البرلمان الألماني ينظر الثلاثاء في اتفاق إنقاذ اليونان

مال وأعمال

البرلمان الألماني ينظر الثلاثاء في اتفاق إنقاذ اليونان البوندستاغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyum

قطع نواب البرلمان الألماني عطلتهم الثلاثاء 18 أغسطس/اَب، لمناقشة ثالث خطة إنقاذ مالي لليونان قبل الموافقة عليها، رغم أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تواجه معارضة في هذا المجال.

ومن المحتمل أن يصوت ما يصل إلى ربع عدد النواب المحافظين المنتمين لحزب ميركل ضد حزمة الإنقاذ التي تبلغ قيمتها 86 مليار يورو، ليرسلوا بذلك تحذيرا واضحا بعدم العودة إلى البرلمان للمطالبة بمزيد من المساعدات.

ويعني دعم أحزاب، بينها الحزب الديمقراطي الاجتماعي (الشريك الصغير في تحالف ميركل)، وحزب الخضر المعارض، يعني الموافقة على الحزمة ، لكن معارضة عدد كبير من حلفاء ميركل للاتفاق سيكون ضربة للمستشارة الألمانية.

وستدافع ميركل ووزير ماليتها فولفجانج شيوبله عن خطة الإنقاذ المالي خلال اجتماعات الحزب يوم الثلاثاء.

وعلى صعيد متصل، وافقت الحكومة اليونانية على عقد بقيمة 1.23 مليار يورو مع شركة "فرابورت سلينتل" الألمانية لخصخصة 14 مطارا محليا، وفق ما جاء في الصحيفة الرسمية.

وكانت الحكومة اليونانية وافقت على إجراءات خصخصة في القطاع العام في إطار اتفاق مع الجهات الدائنة، للحصول على خطة إنقاذ ثالثة بقيمة 86 مليار يورو، وافق عليها البرلمان اليوناني يوم الجمعة.

كما طلبت الجهات الدائنة إنشاء صندوق خصخصة بقيمة 50 مليار يورو ويتعلق أساسا بالموانئ والمطارات والسكك الحديد، على أن تديره أثينا بإشراف المؤسسات الدولية.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic