بوتين يبحث مع مدفيديف وضع روسيا الاقتصادي

مال وأعمال

بوتين يبحث مع مدفيديف وضع روسيا الاقتصادي اجتماع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الحكومة دميتري مدفيديف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyul

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رئيس الحكومة دميتري مدفيديف الثلاثاء 18 أغسطس/اَب، الوضع الاقتصادي في البلاد، بما في ذلك مسألة سعر صرف الروبل الروسي.

وقال الرئيس بوتين خلال مؤتمر صحفي، ردا على سؤال فيما إذا ناقش خلال زيارته إلى شبه جزيرة القرم الروسية مسألة سعر صرف الروبل مع أعضاء الكتلة الاقتصادية للحكومة، قال: " لم نناقش المسألة خلال هذه الأيام، ولكنني أعرف أن الحكومة تولي اهتماما بالغ الأهمية لهذا الموضوع، وهنا ناقشت هذا الموضوع فقط مع رئيس الحكومة الروسية"، ولم يتطرق الرئيس الروسي إلى تفاصيل حديثه مع رئيس الحكومة مدفيديف.

ويواجه الروبل الروسي ضغوطات على خلفية تراجع أسعار النفط والعقوبات الغربية المفروضة على روسيا، على خلفية موقفها من الأزمة الأوكرانية.

وأدت زيادة معروض النفط الخام إلى تراجع سعر برميل النفط إلى أكثر من النصف منذ منتصف 2014، خصوصا مع بقاء إنتاج الولايات المتحدة عند أعلى مستوياته في السنوات الـ 10 الماضية والبالغ 9.5 مليون برميل يوميا، وتخطي منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" سقف إنتاجها المحدد نظريا بـ 30 مليون برميل يوميا، حيث سجل إنتاج المنظمة في شهر يوليو/تموز أعلى مستوياته في 3 أعوام ليصل إلى 31.51 مليون برميل في اليوم.

وتراجع سعر صرف الروبل الروسي مقابل الدولار خلال تداولات يوم الثلاثاء 18 أغسطس/آب إلى أدنى مستوياته منذ 13 فبراير/شباط الماضي، مع استمرار أسعار النفط بالتراجع حيث سجل مزيج "برنت" العالمي قراءة عند 48.59 دولار للبرميل.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic