تسيسكا موسكو يواجه غريمه سبورتينغ البرتغالي بعد 10 سنوات

الرياضة

تسيسكا موسكو يواجه غريمه سبورتينغ البرتغالي بعد 10 سنواتتتويج تسيسكا موسكو بكأس الاتحاد الأوروبي عام 2005 على حساب سبورتينغ (أرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyue

يحل تسيسكا موسكو ضيفا على فريق سبورتينغ البرتغالي، الثلاثاء 18 أغسطس/آب، في ملعب "خوسيه الفالادي" بالعاصمة لشبونة، في ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وكان تسيسكا موسكو قد أحرز لقب بطل مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عام 2005، على حساب سبورتينغ بالذات، بفوزه عليه في عقر داره في المباراة النهائية التي جرت بينهما في لشبونة، ليصبح أول فريق يتوج بلقب المسابقة في تاريخ روسيا المعاصر.

ويدخل تسيسكا موسكو مباراة الثلاثاء منتشيا بانفراده بصدارة قائمة الدوري الروسي الممتاز، بعد انقضاء 5 مراحل بالعلامة الكاملة، برصيد 15 نقطة، من خمسة انتصارات متتالية.

وتأهل الفريق الروسي إلى الدور الفاصل على حساب منافسه سبارتا براغ التشيكي بعد تعادله معه في موسكو (2-2) ذهابا، وفوزه عليه في عقر داره (3-2) في مباراة الإياب في العاصمة براغ.

وفي المقابل، يخوض سبورتيغ هذه المباراة بمعنويات عالية بعد تتويجه بلقب بطل كأس السوبر البرتغالي بفوزه على بنفيكا بهدف وحيد يوم الأحد 9 أغسطس/آب الجاري، بملعب بلدية افيرو.  

مانشستر يونايتد بانتظار كلوب بروغ البلجيكي

في مباراة أخرى ضمن البطولة أيضا، يستضيف مانشستر يونايتد الإنكليزي فريق كلوب بروغ البلجيكي في ملعب الأحلام "أولد ترافورد".

ويأمل فريق الشياطين الحمر في العودة إلى دور المجموعات للبطولة الأوروبية المرموقة، التي غاب عنها في الموسم الماضي، بعد أن احتل المركز السابع في الدوري الإنكليزي الممتاز في نهاية موسم (2013-2014).

واستهل مانشستر يونايتد، بقيادة مدربه الهولندي لويس فان خال، مشواره في الموسم الجديد للبريمير ليغ بنجاح بفوزين على كل من توتنهام واستون فيلا على التوالي وبنتيجة واحدة بهدف وحيد.

كما تقام ثلاث مباريات أخرى يوم الثلاثاء، ويلتقي فيها:

لاتسيو (إيطاليا) - باير ليفركوزن (ألمانيا)

إف سي أستانا (كازاخستان) - أبويل نيقوسيا (قبرص)

باتي بوريسوف (بيلاروسيا) - بارتيزان بلغراد (صربيا).

المصدر: وكالات