بايدن: مهاجم عناصر البحرية الأمريكية "مجاهد منحرف"

أخبار العالم

بايدن: مهاجم عناصر البحرية الأمريكية نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyp3

وصف نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، السبت 15 أغسطس/آب، منفذ الهجوم على جنود البحرية الأمريكية في ولاية تينسي، بـ "الجهادي المنحرف"، خلال مراسم تأبين الجنود.

وقال بايدن: "الإيديولوجية التي دفعت منفذ الهجوم محمد يوسف عبدالعزيز البالغ من العمر 24 عاما لإطلاق النار بشكل عشوائي في قاعدتين عسكريتين في تشاتانوجا بولاية تنيسي، لا تعادل الهوية الوطنية".

وصرح بايدن قائلا: الولايات المتحدة لديها رسالة لهؤلاء الجبناء المنحرفين في شتى أنحاء العالم، واشنطن ستبقى متماسكة في وجه الإرهاب ولن تستسلم أو تخاف مطلقا".

يذكر أن 4 من مشاة البحرية الأمريكية قتلوا وأصيب 3 آخرون بينهم شرطي ومجند في المارينز وعنصر من قوات البحرية الخميس، في حادث إطلاق نار على قاعدة ومركز تجنيد في ولاية تينيسي الأمريكية.

وأكد مسؤولون حينها مقتل منفذ الهجوم بنيران الشرطة بعد استهدافه مركز تابع لقوات احتياط البحرية الأمريكية ومركز تجنيد في مدينة تشاتانوغا.

وكان المهاجم توجه بسيارته إلى مركز تجنيد عسكري وأطلق عليه الرصاص دون وقوع إصابات قبل أن يقود سيارته إلى قاعدة للاحتياط تابعة للبحرية على بعد نحو 10 كيلومترات حيث نفذ هجوما قتل فيه العسكريون الأمريكيون الأربعة.

وقالت السلطات الأمريكية إن المهاجم لم يكن مدرجا على أي قائمة من قوائم المشتبهين بهم في قضايا الإرهاب، وأنه استخدم في الهجوم عدة أسلحة منها سلاح "AK-47" وكانت بحوزته كمية كبيرة من الذخيرة.

وأكد مسؤولون أمريكيون أن السلطات تجري تحقيقات لمعرفة ما إذا كان المهاجم ارتكب هجومه بإيعاز من تنظيم "الدولة الإسلامية" أو جماعة أخرى متشددة.

المصدر: "رويترز"

 

 

 

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد