مصرع 5 أشخاص ونجاة 11 آخرين إثر سقوط مروحية  قبالة سواحل الشرق الأقصى الروسي (فيديو)

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gynf

لقي 5 أشخاص مصرعهم، فيما نجا 11 آخرون إثر تحطم مروحية "مي-8" في مياه بحر أوخوتسك قبالة سواحل الشرق الأقصى الروسي يوم السبت 15 أغسطس/آب.

وأعلن فرع وزارة الطوارئ في إقليم خاباروفسك شرق روسيا الاثنين 17 أغسطس/آب عن انتهاء عمليات البحث في مكان سقوط المروحية، إذ تم انتشال 5 جثث من المروحية التي غرقت بعد تحطمها. وكان المحققون قد أعلنوا أن 5 من ركاب المروحية لقوا مصرعهم، إذ لم يتمكنوا من مغادرتها قبل غرقها.

وكانت المروحية تقل 16 شخصا بينهم 13 راكبا والطاقم المتكون من 3 أفراد. وتمكن 11 شخصا من مغادرة المروحية بعد سقوطها في البحر، وتم إنقاذهم، وبينهم كبار المدراء في شركة "في تي بي ليزينغ" التابعة لمجموعة "في تي بي" المصرفية. وكان الركاب متوجهين إلى جزر واقعة قابلة سواحل إقليم خاباروفسك لقضاء الإجازة هناك.

ولم يعرف سبب الكارثة بعد. ويخطط الخبراء لرفع المروحية من المياه وتحليل تسجيلات صندوقيها الأسودين. أما لجنة التحقيق فقد فتحت قضية جنائية تتعلق بانتهاك قواعد استخدام وسائل النقل الجوي.

وكان الناجون من الكارثة قد وصلوا الأحد إلى مدينة خاباروفسك على متن مروحيتين. وتم نقل 7 منهم إلى مستشفيات، وأكد الأطباء أن حالتهم مستقرة.

المصدر: وكالات روسية

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة