مظاهرات في إسبانيا مناهضة للعقوبات الأوروبية المفروضة على روسيا (فيديو)

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyi5

تظاهر آلاف من منتجي الحليب في مدينة لالين الإسبانية يوم الأربعاء 12 أغسطس/اَب، كما انتشرت الجرارات الزراعية في المدينة، احتجاجا على العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا.

وشارك نحو 500 جرار زراعي في المظاهرات، وقدموا من عدة مدن إسبانية مختلفة، بعد أن دعت "منصة الدفاع عن قطاع الألبان" إلى التظاهر، وطالب المحتجون بحماية أسعار الحليب وتثبيتها.

وأغلقت الشوارع الرئيسية في مدينة لالين في منطقة غاليسيا شمال غرب إسبانيا لعدة ساعات، وحمل المحتجون لافتات مناهضة لسياسة فرض العقوبات على روسيا.

وقدرت النقابة الأوروبية للمزارعين والعاملين في التعاونيات الزراعية في وقت سابق خسائر المنتجين الزراعيين الأوروبيين جراء الحظر المفروض من قبل روسيا على استيراد عدد من المنتجات الغذائية والزراعية من الاتحاد الأوروبي بنحو 5.5 مليارات يورو.

وفرضت الحكومة الروسية في شهر أغسطس/آب العام الماضي قيودا على واردات المواد الغذائية من الدول التي فرضت عقوبات عليها، كدول الاتحاد الأوروبي.

وطالت قائمة الحظر واردات اللحوم والنقانق والسمك والخضروات والفواكه ومنتجات الألبان، وفي الـ25 من يونيو/حزيران 2015 قررت الحكومة الروسية تمديد هذه القيود لمدة عام آخر حتى الـ5 أغسطس/آب عام 2016، وذلك ردا على قرار الاتحاد الأوروبي تمديد عقوباته على روسيا حتى الـ31 من يناير/كانون الثاني 2016.

المصدر: وكالات