بطولة العالم لبياتلون الدبابات في مراحلها الأخيرة

أخبار روسيا

بطولة العالم لبياتلون الدبابات في مراحلها الأخيرةبطولة العالم لبياتلون الدبابات في مراحلها الأخيرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyhm

تستمر فعاليات مسابقة بياتلون الدبابات في مراحلها الأخيرة في ميدان التجارب "ألابينو" التدريبي الواقع بضواحي موسكو.

وأنطلق الدور نصف النهائي لبطولة العالم في بياتلون الدبابات في ميدان "ألابينو" حيث شارك في المسابقات 39 فريقاً من 13 دولة، وتتنافس ثمانية فرق في دور نصف نهائي البطولة يوم 13 أغسطس/آب.

ويركب الطاقم الروسي دبابة حمراء تشارك في دور نصف النهائي الثاني. أفاد بذلك الحكم الرئيسي لمسابقات رجال الدبابات العميد يفغيني بوبلافسكي.

وأعاد الحكم إلى الأذهان أن مسابقة رجال الدبابات تجري بالدورين نصف النهائيين ، وتشارك في كل دور 4 فرق.

يضم الدور نصف النهائي الاول الطاقم الهندي الذي يركب دبابة خضراء، والطاقم الكازاخستاني الراكب دبابة حمراء، والطاقم الصربي الراكب دبابة زرقاء، والطاقم الأرميني الراكب دبابة صفراء.

أما الدور الثاني فيشارك فيه الطاقم الطاجيكي الراكب دبابة خضراء، والطاقم الروسي الراكب دبابة حمراء، والطاقم الصيني الراكب دبابة زرقاء، والطاقم القرغيزي الراكب دبابة صفراء.

ويتم تقييم نتائج كل فريق انطلاقا من زمن اجتياز مسار مخصص له يضم 10 حواجز، ويبلغ طوله 4 كيلومترات ، وهو يضم أيضا موقعين لإطلاق النيران.

ويرمي كل طاقم في الموقع الأول من الرشاش نحو هدف يحاكي قاذف قنابل. أما الموقع الثاني فيخصص لإطلاق النيران من المدفع، وتنصب فيه 3 أهداف مراد تدميرها.

وتتأهل الأطقم الأربعة الفائزة في بياتلون الدبابات للدور النهائي للمسابقة الذي سيقام في 15 أغسطس/آب الجاري.

يذكر أن مسابقة بياتلون الدبابات تتضمن مباريات بين أطقمها في فن قيادة الدبابة ودقة الرمي، وهي من السباقات المعروفة منذ عام 1963 حينما أقيم سباق"جائزة كندا" لأطقم الدبابات في جيوش الناتو.

وظهرت المسابقة في الاتحاد السوفيتي السابق في سبعينات القرن العشرين. وأقيمت أول مسابقة دولية في روسيا الحديثة بعنوان "بياتلون الدبابات" يوم 13 أغسطس/آب عام 2012 في ميدان آلابينو التدريبي في ضواحي موسكو ،وذلك باقتراح من وزير الدفاع سيرغي شويغو. وشاركت في تلك المسابقة أطقم دبابات من روسيا وكازاخستان وبيلاروس وأرمينيا، وفاز فيها طاقم الدبابات الروسي.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة