النسور: ليست لنا مطامع في سوريا وحل أزمتها سياسي فقط

أخبار العالم العربي

النسور: ليست لنا مطامع في سوريا وحل أزمتها سياسي فقط   رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور ونظيره اللبناني سلام تمام خلال مؤتمر صحفي مشترك في عمان-(بترا)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyh6

قال رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور الأربعاء 12 أغسطس/ آب إن حل الأزمة السورية لن يكون إلا سياسيا.

وصرح النسور في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اللبناني سلام تمام في عمان قائلا: "الأردن لا تتدخل في شؤون الآخرين ولسنا معبرا أو مقرا للعمل ضد جيراننا من إخواننا العرب أو غيرهم، وأي خطأ غير محسوب كاف لإدخال أي بلد في الحرب، والأردن ليست لها مطامح ولا امتدادات  في سوريا، ولا يوجد لدينا لا منظمات ولا عملاء ولا جواسيس فيها، وإنما مصلحتنا هي أمنها واستقراها".

وأضاف "لم نمد أيدينا لأي منظمات ولا يوجد لدينا المال لتمويل أي منها وهذا لا ينتقص منا، أما غيرنا فلديهم الأموال والمنظمات، ولهم أنشطة داخل سوريا"... "حدودنا مع سوريا تمتد لنحو 380 كم، ويوجد في سوريا عشرات الأطراف المتحاربة، ونحن عندما نتدخل يكون لإسداء الرأي والحكمة والإسناد الآمن وليس التدخل الدموي".


من جانبه، قال رئيس الوزراء اللبناني إن بيروت تسعى لإيجاد حل ينهي الوضع المأساوي في سوريا، وتأمل بأن تكف القوى الإقليمية والدولية عن مساعي تأجيج الأوضاع في سوريا، واستبدال التدخل السلبي بآخر إيجابي يساعد على إنهاء حالة الحرب التي دمرت سوريا أرضا وشعبا.

ودعا سلام الأسرة الدولية إلى "الخروج من موقف المتفرج على المأساة السورية، والسعي الجدي لوضع حد لها عبر حل سياسي يضمن وحدة أراضيها ويعيد إليها الأمن والاستقرار، بما يتيح عودةً فورية لملايين اللاجئين السوريين المنتشرين في لبنان والأردن وتركيا وأصقاع الأرض المختلفة.

المصدر: "بترا"