الحكومة اليونانية ترفع اتفاق القرض الجديد إلى البرلمان لإقراره

مال وأعمال

الحكومة اليونانية ترفع اتفاق القرض الجديد إلى البرلمان لإقراره  رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس يلقي كلمة في وزارة البنية التحتية اليونانية في أثينا يوم الأربعاء 12 أغسطس/اَب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gygk

تتقدم أثينا الأربعاء 12 أغسطس/اَب، باتجاه إقرار اتفاق القرض الجديد مع الدول الدائنة الذي رفعت صيغته إلى البرلمان اليونانية بينما تتجاهل الحكومة تحفظات بعض الدول الأوروبية الأخرى.

وبعد التفاهم خلال أسبوعين مع ممثلي دائني البلاد حول الخطوط العريضة للإصلاحات التي يجب تبنيها من أجل الحصول على مساعدة دولية جديدة لثلاثة أعوام، رفعت الحكومة اليونانية إلى البرلمان بعد أقل من 24 ساعة على إعلان الاتفاق، صيغة نص تقع في 400 صفحة تتضمن التغييرات المقبلة.

وقال رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس الأربعاء: "إنني واثق من إبرام الاتفاق والحصول على قرض ينهي الغموض الاقتصادي في البلاد"، كما توقع فشل الذين في منطقة اليورو لديهم خطة خفية لإعادة ترتيب منطقة اليورو عبر استخدام اليونان.

وذكر مصدر حكومي يوناني أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عبرت من جديد في اتصال هاتفي يوم الثلاثاء هو الثاني خلال يومين، مع تسيبراس عن تحفظاتها حيال اتفاق يبرم على عجل.

وقالت ميركل إنها تفضل تقديم قرض مرحلي حتى التوصل إلى اتفاق يتعلق بمنح اليونان مساعدة تتراوح قيمتها بين 85 و86 مليار يورو، كما تقول اليونان.

كما أعلن ناطق باسم الحكومة الألمانية أن برلين ستعلن موقفها من الاتفاق مع أثينا بحلول نهاية الأسبوع المقبل.

وذكرت مصادر أوروبية أن اليونان ستشهد انكماشا العامين الحالي والمقبل. وقالت هذه المصادر إن إجمالي الناتج الداخلي لليونان الذي خرج في 2014 من فترة انكماش طويلة استمرت ست سنوات، سيتراجع من جديد 2.3% في 2015 و1.3% في 2016.

المصدر: أ ف ب