عمالقة الإنترنت في حملة مشتركة ضد الاعتداء الجنسي على الأطفال

العالم الرقمي

عمالقة الإنترنت في حملة مشتركة ضد الاعتداء الجنسي على الأطفالعمالقة الإنترنت في حملة مشتركة ضد الاعتداء الجنسي على الأطفال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyfm

قرر الشركات عمالقة الإنترنت في الولايات المتحدة توحيد جهودها، في محاولة للحد من نشر صور الاعتداء الجنسي ضد الأطفال، وفقا لما قاله المنظّمون للفعالية يوم الاثنين 10 أغسطس/آب.

وقالت مؤسسة مراقبة الإنترنت The Internet Watch Foundation إن شركات فيسبوك وغوغل ومايكروسوفت وتويتر وياهو قد وافقت على اعتماد نظام لتقييد ومنع نشر صور الاستغلال الجنسي للأطفال على مواقعها. المشروع يرمي إلى مكافحة نشر الصور الإباحية للأطفال في المواقع الإلكترونية، وذلك بالاعتماد على نظام يسمح بالتعرف على الصور الجنسية للأطفال ووقف نشرها.

وأوضحت المؤسسة التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها في بيان إن النظام الجديد الذي تنوى الشركات اعتماده يستند إلى وضع "علامة رقمية" على صور الاعتداء الجنسي، وعن طريق تحليل هذه العلامة ستتوصل المواقع إلى الصور غير اللائقة، وهذا سيتيح لهذه المواقع تصفية وحجب المحتويات الإباحية غير المرغوب فيها، وبالتالي المساهمة في مكافحة الاستغلال الجنسي للأطفال.

وقالت "سوزي هارجريفز"، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مراقبة الإنترنت إن "النظام الجديد يُمكنه أن يغير قواعد اللعبة، ويُعزز أساليب مكافحة الاعتداء الجنسي ضد الأطفال على الانترنت بشكل فعّال حقا، وهذا يعني إن النظام سيُمكّن من تحديد صور الضحايا وإزالتها بسرعة أكبر، وبهذا يمكن منع تحميل صور الاعتداء الجنسي على الأطفال على شبكة الإنترنت".

المصدر: ان دي تي في

فيسبوك 12مليون