قرغيزستان تصبح عضوا كامل العضوية في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي

مال وأعمال

قرغيزستان تصبح عضوا كامل العضوية في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي قرغيزستان تصبح عضوا كامل العضوية في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyey

أصبحت قرغيزستان يوم الأربعاء 12 أغسطس/اَب، عضوا كامل العضوية في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، الأمر الذي سيسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وكان جرى التوقيع على معاهدة انضمام قرغيزستان إلى الاتحاد الاقتصادي الأوراسي (روسيا، كازاخستان، بيلاروس، أرمينيا) في ديسمبر/كانون الأول الماضي في اجتماع للمجلس الأعلى الاقتصادي الأوراسي في موسكو.

ويشهد أكبر معبر حدودي بين قرغيزستان وكازاخستان "آك – جوك"، الذي يقع على بعد 20 كيلومترا من عاصمة قرغيزستان بشكيك، يوم الأربعاء مراسم احتفال بمناسبة فتح الحدود مع باقي دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

وقال نور سلطان نزارباييف رئيس كازاخستان العضو في الاتحاد بهذا الخصوص: "فتح الحدود الجمركية بين بلادنا يحيي قطاع الأعمال والتجارة، وفي الوقت الراهن هناك أزمة لدينا ولدى العالم، وعلى المدى الطويل فإن الاتحاد سيؤدي إلى تحسين رفاهية شعوبنا".

وتضمن اتفاقيات الاتحاد لجميع أعضائه حرية تنقل السلع والخدمات ورؤوس الأموال واليد العاملة وانتهاج سياسة متفق عليها فيما يخص أهم قطاعات الاقتصاد وهي التجارة والطاقة والصناعة والزراعة والنقل.

المصدر: "نوفوستي"

توتير RTarabic