هاكرز صينيون يطلعون على المراسلات الشخصية لمسؤولين أمريكيين

العالم الرقمي

هاكرز صينيون يطلعون على المراسلات الشخصية لمسؤولين أمريكيينهاكرز صينيون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyd4

توفرت لدى الهاكرز الصينيين اعتبارا من عام 2010 فرص للاطلاع على البريد الالكتروني لمسؤولين في إدارة الرئيس أوباما. أفادت بذلك قناة "أن بي سي نيوز" الأمريكية نقلا عن وثائق سرية.

وحسب تقرير قدمته وكالة الأمن القومي الأمريكية عام 2014 فإن عمل برنامج التجسس الصيني بعنوان "باندا راقصة" الذي تحول فيما بعد إلى برنامج "فيلق أميتيست" بدأ عام 2010 ولا يزال قائما حتى الآن.

وقالت القناة التلفزيونية إن الهاكرز الصينيين استهدفوا رسائل كان مسؤولون عسكريون ومدنيون أمريكيون يبعثون بها من خلال صناديق البريد الالكتروني غير الرسمية.

ولم تذكر القناة مناصب هؤلاء المسؤولين الذين تعرض بريدهم لهجوم الهاكرز، مشيرة إلى أن صناديق البريد الرسمية لم تتعرض لهجوم هؤلاء ، وذلك لحمايتها الجيدة.

وقد صدر التقرير عن نشاط برنامج "باندا راقصة" التجسسي في عام 2014. واتضح أن هذا المشروع يعد أحد المشاريع الـ 30 التي تستخدم للتجسس على الولايات المتحدة والتي اكتشفتها وكالة الأمن القومي الأمريكية. ويشير التقرير إلى أن الهاكرز استطاعوا تحقيق 600 هجمة ناجحة.

يذكر أن وكالة الأمن القومي الأمريكية أُتهمت من قبل موقع "ويكيليكس" بالتجسس على كبار المسؤولين الأوروبيين والأسيويين، بمن فيهم الرؤساء الفرنسيين جاك شيراك ونيكولا ساركوزي وفرانسوا هولاند، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل. وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد وصف هذا التجسس بأنه ممارسة عامة تلجأ إليها كل الدول.

المصدر: "لينتا. رو"

فيسبوك 12مليون