كبار مصنعي أجهزة آندرويد يتعاونون من أجل مكافحة ثغرة "ستيدج فرايت"

العالم الرقمي

كبار مصنعي أجهزة آندرويد يتعاونون من أجل مكافحة ثغرة كبار مصنعي أجهزة آندرويد يتعاونون من أجل مكافحة ثغرة "ستيدج فرايت"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyc6

بدأت كبرى شركات المحمول العاملة بنظام آندرويد مثل سامسونغ و إل جي وغوغل في التحرك لتحسين أمن النظام، بعد اكتشاف ثغرة "ستيدج فرايت"، التي ربما أصابت ما يقرب من مليار جهاز في العالم.

ولذا قررت الشركات إطلاق تحديثات شهرية لسد هذه الثغرة الأمنية وغيرها في هواتفها، التي أصبحت هدفا للقراصنة بشكل متزايد، لكونها أكثر الهواتف انتشارا حول العالم.

الثغرة الامنية كشف عنها الباحث الأمني "جوشوا دريك"، وهي تتيح للمهاجمين بث رسائل عبر وسائط متعددة خاصة لهواتف آندرويد للوصول إلى محتويات دقيقة بالأجهزة، حتى من دون فتح هذه الرسائل.

واكتشفت أيضا شركة "زيمفيريوم" المتخصصة في الأمن الرقمي مؤخرا، أنه بمقدور مخترقي الأنظمة السيطرة على أي هاتف ذكي يعمل على نظام آندرويد عن طريق استغلال هذه الثغرة من خلال دمج شفرة برمجية ضارة داخل الرسالة عبر الوسائط المتعددة.

وقال "أدريان لودفيج"، كبير الخبراء الأمنيين لنظام آندرويد، في المؤتمر الأمني السنوي "بلاك هات" في لاس فيغاس الأسبوع الماضي: "أدركنا حاجتنا إلى التحرك بشكل أسرع".

وأضاف لودفيج إن التحسينات للنسخ الحديثة من آندرويد ستحد من فاعلية الهجمات في أكثر من 9 هواتف من بين كل 10 هواتف.،لكن الباحث الأمني "جوشوا دريك" قال إن المهاجم قد يظل يحاول حتى تنجح مناوراته، وأوضح إنه سيطلق قواعد للتصدي للهجمات بحلول 24 أغسطس/آب الجاري، مما سيشكل ضغطا على الشركات المصنعة لإطلاق تحديثاتها قبل ذلك الموعد.

هذا وتخطط الشركات الثلاث لإصدار ما يتوقع أن يكون أكبر تحديث أمني على الإطلاق، كما تعهدت بإطلاق تحديثات أمنية شهرية لضمان تفوقها بخطوة عما يخطط له مخترقو الأنظمة.

المصدر: ذي فيرج

فيسبوك 12مليون