علماء ينفذون في النمسا محاكاة لعمليات سير على سطح المريخ (فيديو)

الفضاء

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gybl

نفذ علماء فضاء عملية محاكاة للسير على سطح المريخ، وجرت العملية على جبل جليدي في النمسا، لديه ظروف مماثلة لتلك الموجودة على سطح المريخ.

وقام العلماء الأوروبيون بتسجيل التجربة بواسطة مقاطع فيديو، عرضت نوعا من الصعوبات التي يمكن أن يتعرض لها رواد الفضاء في المستقبل، عند تنفيذ مهمة الذهاب إلى الكوكب الأحمر.

وقد تم تصوير هذا المشروع على أحد الأنهار الجليدية في النمسا على ارتفاع 2700 متر عن سطح الأرض، وشارك فيه نحو 100 من العلماء ينتمون إلى 19 دولة.

من العلماء الذين شاركوا في الفيديو عالمة الأرصاد الجوية الألمانية "كارمن كوهلر"، والعالمة الإسبانية خبيرة تكنولوجيا الفضاء "إليورتزا انيجو مونوز"، حيث قامتا خلال التجارب بارتداء بزّات فضائية تزن الواحدة منها 50 كيلوغراما، لغرض التعامل مع البيئة الجليدية المماثلة لتلك الموجودة على سطح كوكب المريخ.

علماء ينفذون في النمسا محاكاة لعمليات سير على سطح المريخ

وتُحضر العديد من وكالات الفضاء العالمية إلى إجراء أول رحلة مأهولة لكوكب المريخ في غضون الـ 20 أو الـ 30 عاما قادمة، وفقا لتقديرات منتدى الفضاء النمساوي، الرحلة التي يتوقع أن تستغرق حوالي 1000 يوم، مع قضاء حوالي 500 يوم على سطح المريخ.

ولا تزال هناك العديد من التحديات التقنية المتعلقة بالرحلة إلى المريخ، منها على سبيل المثال التأخير الذي يصل إلى 20 دقيقة عند الاتصال اللاسلكي مع مراقبي المهمة على الأرض، وهذا يرجع إلى مسافة الـ 200 مليون كيلومتر بين الأرض والمريخ.

هذا وشملت التجارب التي أجراها العلماء على الجبل الجليدي التعامل مع حمامات البخار، والدراسات النفسية لمعرفة كيفية تصرف البشر في حالات الظروف القصوى.

المصدر: RT