خروج رائدي الفضاء الروسييْن إلى الفضاء الكوني المكشوف (فيديو)

الفضاء

خروج رائدي الفضاء الروسييْن  إلى الفضاء الكوني المكشوف (فيديو)رائدا الفضاء الروسيان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy9p

بعد 5 ساعات ونصف من عملهما في الفضاء المكشوف، عاد رائدا الفضاء الروسيان غينادي بادالكا وميخائيل كورنيينكو إلى المحطة الفضائية الدولية.

وكان الرائدان خرجا إلى سطح المحطة في حوالي الساعة 17:20 مساء الاثنين 10 أغسطس/آب بتوقيت موسكو، وذلك بهدف أداء عدد من المهمات.

وانطلق البث الحي لجولتهما خارج المحطة حين فتح قائد الطاقم الفضائي الـ 44 للمحطة غينادي بادالكا والمهندس ميخائيل كورنيينكو البوابة في وحدة "بيرس" ليخرجا إلى الفضاء الكوني المكشوف.

وفحص رائدا الفضاء خلال جولتهما السطح الخارجي للمحطة وصوراه، وونظفا نوافذ وحدة "زفيزدا" الروسية من الأوساخ، ثم انصبا في جسم المحطة هوائيا خاصا بالالتحام بمركبات فضائية أخرى. وتلقى رائدا الفضاء أيضا معلومات عن تعامل المحطة مع الإشعاع الفضائي والبلازما من الأجهزة التي تم نصبها على السطح الخارجي للمحطة عام 2013.

وكانت تلك الجولة في الفضاء المكشوف بالنسبة إلى قائد الطاقم الروسي بادالكا الجولة التاسعة في حياته. أما المهندس ميخائيل كورنيينكو فخرج إلى الفضاء المكشوف للمرة الثانية.

يذكر أن طاقم المحطة الدولية الرابع والأربعين يضم حاليا 6 رواد فضاء، هم 3 روس وأمريكيان وياباني واحد. 

وانطلق قائد طاقم المحطة الفضائية الدولية غينادي بادالكا إلى الفضاء على متن مركبة "سويوز" الروسية في 27 مارس/آذار الماضي. وفي حال عودته الناجحة إلى الأرض في 11 سبتمبر/أيلول القادم سيكوق قد أمضى في الفضاء 877 يوما. كما أنه حطم رقما قياسيا خاصا بالبقاء خارج المحطة في الفضاء المكشوف.

المصدر: " لينتا. رو "