محطة الفضاء الدولية تصدر صورا لإعصار "سوديلور" المدمر (فيديو)

الفضاء

محطة الفضاء الدولية تصدر صورا لإعصار محطة الفضاء الدولية تصدر صورا لإعصار "سوديلور" المدمر فوق الصين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy9b

أصدرت محطة الفضاء الدولية صورا لإعصار Soudelor المدمر أثناء تحوله لعاصفة مدارية فوق الأراضي الصينية صباح يوم الأحد 9 أغسطس/آب.

وتم تصوير فيديو مذهل للإعصار من مدار الأرض يُظهر عينا صغيرة للإعصار الذي تقدر قوته بأنه من الدرجة الـ 5، حيث وصلت سرعة الرياح فيه إلى 218 ميلا في الساعة، عندما كان في طريقه إلى تايوان يوم 4 أغسطس/آب.

ويعد هذا الإعصار أقوى الأعاصير المدارية على الأرض حتى الآن هذا العام، ويبدو في الفيديو الذي تم التقاطه من المحطة الفضائية الدولية وكأنه رغوة صابون تغطي سطح الأرض وتتحرك بوداعة، لكن الواقع على الأرض مختلف تماما عن المنظر من الفضاء، لما للإعصار من قوة تدميرية هائلة.

وقد تسبب الإعصار حتى الآن في مقتل 6 أشخاص على الأقل وإصابة 185 آخرين، حسبما ذكر مكتب الطقس المركزي في تايوان، عندما ضرب الإعصار الجزيرة يوم السبت 8 أغسطس/آب، برياح بلغت سرعتها 161 كلم/الساعة، وشهدت بعض المناطق رياح بلغت سرعتها 230 كلم/ساعة.

وقد ألغيت جميع الرحلات الجوية في تايوان، كما تسبب الإعصار في تدمير بعض خطوط الكهرباء والأشجار، وقطع الطرقات وحدوث فيضانات، وجعل مناطق أخرى معرضة للانهيارات الأرضية. ووضعت العديد من القرى في حالات التأهب القصوى، كما تم نشر أكثر من 35 ألف من العسكريين لإجلاء الناس في جميع أنحاء الجزيرة.

وخلال الإعصار سقطت أمطار أدت لفيضانات بلغ ارتفاعها من 25 إلى 40 سنتيمترا، وتسببت الفيضانات والرياح في قطع الكهرباء عن أكثر من أربعة ملايين منزل، وبقي حوالي 80 ألف منزل من دون مياه صالحة للشرب.

وأفاد المركز التايواني للاستجابة للكوارث إنه قد تم اجلاء الآلاف في جميع أنحاء البلاد، ووضع 1300 شخص في ملاجئ مؤقتة في جميع أنحاء الجزيرة، وظلت جميع المدارس والمؤسسات التجارية مغلقة طوال فترة الإعصار، الذي بدأ يتحرك نحو الأراضي الصينية في وقت متأخر من مساء السبت 8 أغسطس/آب، مما جعل السلطات الصينية تأمر بإجلاء أكثر من 163 ألف شخص، كما أمرت السفن بالعودة إلى الموانئ.

وفي صباح يوم الأحد ضعف الإعصار Soudelor ليصبح عاصفة استوائية فوق الصين، مع بلوغه المدينة الساحلية "فوتشو" برياح سرعتها 83 ميل/الساعة، وأبقت السلطات على أكثر من 7000 من جنود الجيش والشرطة على أهبة الاستعداد حتى تمر العاصفة.

المصدر: RT

توتير RTarabic