مدفيديف: مهرجان رياضي كبير شهدته قازان في بطولة العالم للألعاب المائية

الرياضة

مدفيديف: مهرجان رياضي كبير شهدته قازان في بطولة العالم للألعاب المائيةمدفيديف في الحفل الختامي لبطولة العالم للألعاب المائية في قازان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy89

وصف رئيس الحكومة الروسية دميتري مدفيديف بطولة العالم للألعاب المائية في قازان، الأحد 9 أغسطس/آب، بالحدث المبهر والمذهل، وذلك في الحفلة الختامية للبطولة، التي استمرت 17 يوما.

وشكر مدفيديف جميع الرياضيين والمدربين والمشجعين، ومتطوعي ومنظمي البطولة، وقال "ينتهي مهرجان رياضي كبير، أريد أن أشكركم من القلب، كان لافتا ومذهلا ولا ينسى".

وأضاف رئيس الوزراء الروسي "بطبيعة الحال، أنا أشكر قازان، التي تحب الرياضة، والتي أكدت مرة أخرى أنها تستطيع احتضان المسابقات الكبيرة".

ورحب مدفيديف برئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، الذي حضر حفل الختام، تمهيدا لاحتضان بلاده النسخة القادمة في 2017. وقال "أرحب بزميلي رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان. وأتمنى النجاح لشركائنا في البطولة التالية.. النسخة الـ17 من بطولة العالم للألعاب المائية، وأعتقد أنها لن تكون أقل منزلة من حيث عدد الميداليات والأرقام القياسية".

مدفيديف يحضر الحفل الختامي

مدفيديف أشار أيضا إلى أن قازان استضافت 3000 آلاف رياضي من حوالي 190 دولة، قائلا "نرحب بالتأكيد بجميع الرياضيين من مختلف أنحاء العالم، والذين أكدوا في مياهنا أنهم الأفضل، واثق أن بطولة العالم ستساعدكم على الاستمرار في تحقيق المزيد من التقدم".

وفازت الصين بالبطولة برصيد 35 ميدالية منها 15 ذهبية، فيما احتلت الولايات المتحدة المركز الثاني بـ13 ذهبية و33 ميدالية ككل، أما روسيا فقد تراجعت للمركز الثالث بتسع ذهبيات و17 ميدالية.

 

المصدر: "تاس"