12 رقما قياسيا عالميا في بطولة العالم للألعاب المائية في قازان

الرياضة

12 رقما قياسيا عالميا في بطولة العالم للألعاب المائية في قازان السباحة الروسية يوليا إيفيموفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy86

حقق السباحون الروس في بطولة العالم للألعاب المائية 2015 في قازان، نتائج مشابهة إلى حد كبير ببطولة العالم في برشلونة 2013.

وشهدت بطولة 2015 توزيع 75 طقما من الميداليات، بعد إضافة منافسات الزوج المختلط، وهو قم قياسي، علما أن بطولة برشلونة شهدت توزيع 68 طقما.

واحتل العلم الروسي في برشلونة المركز الثالث في جدول ترتيب الميداليات بـ9 ميداليات ذهبية و6 فضيات و4 برونزيات، وفي عاصمة جمهورية تترستان في 2015 حقق العلم الروسي العدد نفسه لكن أقل بفضيتين.

منتخب سيدات روسيا للسباحة المتزامنة

وحققت روسيا، كما في برشلونة، حصة الأسد في منافسات السباحة المتزامنة، بتتويجها بـ9 من أصل 8 ذهبيات. في حين فاز السباحون الروس بثلاث ميداليات في منافسات الغطس (فضيتين وبرونزية)، وحققت روسيا معجزة أخرى في منافسات الغطس المرتفع، التي أقيمت للمرة الثانية في بطولات العالم، عندما فاز أرتيوم سليتشينكو بالبرونزية من ارتفاع 27 م.

واحتل التنين الصيني المركز الأول في بطولة قازان بـ15 ذهبية و 10 فضيات و10 برونزيات، ويتميز الصينيون بمنافسات الغطس حيث حققوا 10 ذهبيات، وكافحوا في جميع المسابقات حتى اليوم الأخير، حيث فازوا بذهبية 4*100 تتابع سيدات.

 

الصيني سون يانغ بطل منافسات السباحة الحرة – 400م

وفتحت بطولة قازان أبوابها لعدد من الأبطال الجدد في الألعاب المائية، والذي من المنتظر أن يواصلوا أدائهم الممتاز  في أولمبياد ريو دي جانيرو في 2016، وحققت الأمريكية البالغة من العمر 18 كاتي ليديكي 5 ميداليات ذهبية في السباحة، وكسرت 3 أرقام قياسية عالمية.

 كما سجلت السويدية سارة شيستريم، التي حققت لأول مرة ذهبيتين في بطولة واحدة في منافسات الفراشة، رقمين قياسيين عالميين.

وعموما شهدت البطولة تسجيل 12 رقما قياسيا عالميا و7 أرقام قياسية في بطولات العالم.

 

شيستريم بعد تحطيمها الرقم القياسي

ودخلت الطفلة البحرينية الزين طارق تاريخ السباحة بمشاركتها في البطولة، وخطفت الفتاة الأضواء كأصغر مشاركة فيها، إذ يبلغ عمرها حاليا 10 سنوات فقط، لتسجل رقما قياسيا في البطولة حتى قبل أن تبدأ.

وشاركت ممثلة البحرين للمشاركة في سباقي 50 مترا فراشة، و50 مترا سباحة الحرة.

 

الطفلة البحرينية الزين طارق أصغر سباحة في بطولة العالم

وتأهل المصري محمد خالد حسين إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، من بوابة الدور النهائي لسباق 200م متنوع.

واحتل محمد خالد حسين المركز الـ16 الأخير المؤهل إلى الدور النهائي لسباق 200 م متنوع، في زمن قدره2.22 دقيقة، ليضمن مشاركته في الأولمبياد.

 

المصدر: وكالات