تشغيل طابعة ثلاثية الأبعاد في شركة مصنعة لدبابات "أرماتا" الروسية

العلوم والتكنولوجيا

تشغيل طابعة ثلاثية الأبعاد في شركة مصنعة لدبابات أجزاء بلاستيكية تطبع في طابعة ثلاثية الأبعاد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy7t

قامت شركة "أورال فاغون زافود" الروسية المصنعة لدبابات "أرماتا " الحديثة بتشغيل طابعة ثلاثية الأبعاد تتخصص في إنتاج قطع غيار صغيرة للدبابات ونماذج بلاستيكية ثلاثية الأبعاد.

وتسمح طابعة " Fortus 400 ms " بطباعة أجزاء يبلغ طولها 40 سم من المادة البلاستيكية المتينة. ويتم طبع سنتيمتر واحد خلال ساعة واحدة تقريبا، حيث يقوم جهاز الكمبيوتر بالسيطرة التامة على العملية الاوتوماتيكية.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الصحفي للشركة أنه من المخطط فيما بعد لتشغيل مجمع إنتاجي من طراز " S-MAX " بمقدوره أن يصهر نماذج بواسطة أعمدة مطبوعة في طابعة ثلاثية الأبعاد يبلغ طولها 1.8 متر.

وتعود الطباعة ثلاثية الأبعاد إلى التكنولوجيات الصناعية الواعدة التي تسمح بتوفير المواد الداخلة في العملية الإنتاجية وزيادة دقة تصنيعها.

يذكر أن شركة "أورال فاغون زافود" هي كبرى شركات بناء المكائن الروسية. وهي متخصصة في إنتاج العربات للقطارات والمعدات الحربية والآليات الإنشائية. ويقع مقر الشركة في مدينة نيجني تاغيل بإقليم الأورال. واشتهرت الشركة بتصنيع الدبابات مثل "تي-55" و"تي-62" و"تي-72" و"تي-90" ، وكذلك الدبابات والعربات المجنزرة الحديثة من طراز "أرماتا".

المصدر: "لينتا. رو "

أفلام وثائقية