اعتقال 10 إسرائيليين يشتبه في تورطهم بجريمه دوما

أخبار العالم العربي

اعتقال 10 إسرائيليين يشتبه في تورطهم بجريمه دوماتشييع الرضيع علي دوابشة في 31 يوليو 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy7l

أعلنت الشرطة الإسرائيلية الأحد 9 أغسطس/آب أنها أوقفت 10 إسرائيليين يشتبه في تورطهم بحريق تسبب في مقتل رضيع فلسطيني ووالده ببلدة دوما قضاء نابلس.

 وأوضحت الشرطة الإسرائيلية أن توقيف المشتبه بهم في مقتل الرضيع علي دوابشة ووالده جاء خلال مداهمات شنتها الشرطة في بؤر استيطانية عشوائية في الضفة الغربية.

وقال بيان للشرطة الإسرائيلية إن "وحدة الشرطة الخاصة بمكافحة الجرائم القومية قامت بعمليات تفتيش واعتقال لعدد من المشتبه بهم في بؤر استيطانية عشوائية حول الأحداث التي وقعت في دوما".

وهذه هي المرة الأولى التي تشن فيها الشرطة الإسرائيلية عملية في المستوطنات، وتعلن فيها عن اعتقالات مرتبطة مباشرة بجريمة دوما.

والبؤر الاستيطانية "العشوائية" هي تلك التي لم تحصل على تصريح رسمي من السلطات العسكرية والمدنية الإسرائيلية لبنائها، فيما يعتبر المجتمع الدولي المستوطنات غير شرعية سواء أقيمت بموافقة الحكومة الإسرائيلية أم لا في المناطق المحتلة.

بدورها، أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية أن اثنين من الإسرائيليين أودعا قيد الاعتقال الإداري دون توجيه أي تهمة لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد، ما يرفع عدد المعتقلين الإداريين الإسرائيليين إلى 3 بعد مقتل الطفل الفلسطيني ووالده حرقا.

وذكر موقع "صوت إسرائيل" أن وزير الدفاع موشيه يعلون وقع أمري اعتقال إداريين لمدة 6 أشهر بحق إفياتار سلونيم ومئير إيتينغر، حفيد الحاخام مئير كاهانا، مؤسس حركة "كاخ" المتطرفة المحظورة، والمشتبه بهما في الضلوع في أعمال عنف ضد فلسطينيين كان أخطرها إحراق منزل عائلة دوابشة في بلدة دوما الواقعة جنوب نابلس بالضفة الغربية.

وكان الرضيع علي دوابشة قُتل حرقا في 31 يوليو الماضي في هجوم لإسرائيليين بإشعال النار في منزله، فيما فارق والده الحياة فيما بعد في المستشفى متأثرا بحروق غطت 90% من جسده، إضافة إلى إصابة والدته وشقيقه بحروق خطيرة.

مزيد من التفاصيل في التقرير المصور:

المصدر: وكالات