بيسكوف: العقوبات الأمريكية على حقل الطاقة الروسي لن تؤثر على الاقتصاد

مال وأعمال

بيسكوف: العقوبات الأمريكية على حقل الطاقة الروسي لن تؤثر على الاقتصاد بيسكوف: العقوبات الأمريكية على حقل الطاقة الروسي لن تأثر على الاقتصاد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy75

قلل دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية من شأن تأثير العقوبات الأمريكية، المفروضة على أحد حقول الطاقة الروسية، على قطاعات الاقتصاد الروسي.

وأعلنت السلطات الأمريكية إدراج أحد حقول الطاقة الروسية التابع لشركة الغاز الروسية "غازبروم" في قائمة العقوبات لاحتوائه "على احتياطيات كبيرة من النفط بالإضافة إلى الغاز".

وقالت وزارة التجارة الأمريكية: "إن التصدير وإعادة التصدير ونقل أي معدات (داخل البلاد) متعلقة بهذا الحقل لأي شخص من دون الحصول على ترخيص من مكتب الصناعة والأمن يمثل خطرا لعدم الالتزام بالعقوبات القطاعية ضد روسيا".

ويقع حقل "يوجنو كيرينسكي" الذي تم إدراجه في قائمة العقوبات في بحر أوخوتسك شرق روسيا قبالة سواحل جزيرة سخالين وهو جزء من مشروع "سخالين 3"، وتقدر احتياطيات الحقل بنحو 640 مليار متر مكعب من الغاز و97 مليون طن من مكثفات الغاز.

وعلى صعيد متصل، تدخل العقوبات الأمريكية الجديدة حيز التنفيذ يوم الإثنين 10 أغسطس/اَب.

وكانت وزارة المالية الأمريكية وسعت بتاريخ 30 يوليو/تموز عقوباتها على روسيا، حيث فرضت عقوبات على 11 شخصا و15 شخصية اعتبارية بينها شركة "فانكورنفط"، وهي فرع لشركة "روس نفط" الروسية، و"بروم إينفيستبنك" والصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة وشركة "إجماش" لإنتاج الأسلحة وعدد من الموانئ التجارية في القرم.

ويرى غريغوري كوبلي محلل مجلة "Defense and Foreign Affairs" أن حزمة العقوبات الجديدة المفروضة ضد روسيا لن تعود على واشنطن بالنتائج المرجوة، حيث أن العقوبات لا تؤثر بشكل ملحوظ على روسيا.

وبدأت الولايات المتحدة بفرض عقوبات ضد روسيا منذ مارس/آذار 2014 على خلفية الأزمة الأوكرانية.

المصدر: وكالات