"دونيتسك الشعبية": كييف تحاول إخفاء حجم خسائرها الحقيقية في دونباس

أخبار العالم

المتحدث باسم وزارة الدفاع في "جمهورية دونيتسك الشعبية" إدوارد باسورين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy5v

أعلنت "جمهورية دونيتسك الشعبية" السبت 8 أغسطس/آب أن سلطات كييف تحاول إخفاء الحجم الحقيقي للخسائر البشرية التي تتكبدها قواتها في المعارك داخل مدينة ديبالتسيفو التابعة لمنطقة دونباس.

وفي حديث للصحفيين كذّب إدوارد باسورين، المتدث باسم "جمهورية دونيتسك" (المعلنة من جانب واحد في جنوب شرق أوكرانيا) تصريحات رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني فيكتور موجينكو الذي قال الجمعة 7 أغسطس/آب إن 56 جنديا أوكرانيا قتلوا في المعارك قرب ديبالتسيفو في فبراير/شباط الماضي.

وأشار باسورين إلى أنه خلال الأسبوع الأول فقط من شهر مارس/آذار الماضي سلمت قوات الدفاع الشعبي في دونيتسك للجانب الأوكراني، بعد وساطة مجموعات متطوعة، 81 جثة لجنود عسكريين أوكرانيين، "وهو عدد يتجاوز بكثير العدد الذي أفاد به موجينكو".

وقال باسورين إنه بحسب وزارة دفاع "دونيتسك الشعبية" فإنه خلال يوم 18 فبرار/شباط الماضي وحده، عندما أعلن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو "إتمام الخروج المنظم" للقوات التابعة لكييف من طوق ديبالتسيفو، أسفرت المعارك فيها عن مقتل 40 جنديا أوكرانيا وإصابة 50 آخرين بجروح.

وتابع باسورين قائلا: "اقترحنا آنذاك على السلطات الأوكرانية ترك العناد وحقن دماء جنودها لكنها ردت بالرفض"، وأضاف أن حوالي 3 آلاف عسكري أوكراني قتلوا في معارك ديبالتسيفو التي تقع تحت سيطرة "دونيتسك الشعبية" منذ الـ18 من فبراير/شباط الماضي.

المصدر: "تاس"

فيسبوك 12مليون