المصريون يعبرون عن فرحتهم بقناة السويس الجديدة إلكترونيا

متفرقات

المصريون يعبرون عن فرحتهم بقناة السويس الجديدة إلكترونياالمصريون يعبرون عن فرحتهم بقناة السويس الجديدة إلكترونيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy5j

شهدت مواقع التواصل الإجتماعي تفاعلا كبيرا للمصريين، احتفالا بافتتاح قناة السويس الجديدة، وانطلقت "هاشتاغات" كثيرة للتعبير عن فرحتهم ومساندتهم للمشروع الجديد.

واختار النشطاء التعبير عن فرحهم بإتمام مشروع قناة السويس الجديدة عبر فيسبوك وتويتر بهاشتاغات من قبيل " افتتاح_قناة_السويس" و" مصر_بتفرح" و" مليون_وردة_للسيسي".

ولأول مرة يحتفل المصريون بمشروع قومي مصري إلكترونيا، حيث قامت هيئة قناة السويس والشركة المنظمة لحفل الافتتاح بتوجيه الدعوة لجماهير الشعب المصري، قبل نحو أسبوعين، بتصوير أنفسهم وإرسال صورهم للشركة المنظمة، لتستخدم على موقع الحملة ووضعها بطريقة الملصقات المتجاورة، لتمثل الخلفية التي سيقف أمامها الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال حفل الافتتاح، وذلك كنوع من التقدير لجهود المصريين في المساهمة في تمويل المشروع، حيث قام الكثيرون بشراء شهادات استثمار في القناة الجديدة وتم جمع أكثر من 60 مليار جنيه لتمويلها.

واختار النشطاء بعض الأغاني الوطنية الشهيرة للتعبير عن فرحتهم بالقناة وتفاؤلهم بها، من بينها أغنية" وقف الخلق ينظرون كيف أبني قواعد المجد وحدي" لأم كلثوم، و" الله يا بلادنا الله"، و" قومي يا مصر" لعبد الحليم حافظ.

المصدر: "الشرق الأوسط"

أفلام وثائقية