تشوركين: عدم رغبة أمريكا في التعاون مع سوريا يقوض من فاعلية الحرب على "داعش"

أخبار العالم العربي

تشوركين: عدم رغبة أمريكا في التعاون مع سوريا يقوض من فاعلية الحرب على مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy4s

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة إن عدم رغبة الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى في التعاون مع الحكومة السورية في محاربة "داعش" يقوض من فاعلية جهود محاربة الإرهاب.

وذكر فيتالي تشوركين الجمعة 7 أغسطس/آب مجيبا على أسئلة صحفيين بشأن إمكانية أن يفعل تبني القرار الأممي اليوم بشأن الهجمات الكيماوية في سوريا التعاون في جوانب أخرى من الأزمة السورية، قائلا "يوجد فهم  كبير بأن الوضع معقد".

جاء ذلك بعد جلسة لمجلس الأمن الدولي للتصويت على مشروع قرار بشأن تشكيل آلية لتحديد المسؤولين عن استخدام المواد الكيماوية خلال النزاع في سوريا.

وصرح قائلا: "زملاؤنا الغربيون لا يرون ضرورة التركيز أساسا على التهديد الإرهابي في سوريا والعراق خلال عملنا المشترك في محاربة "داعش، وكما تعلمون نحن طرحنا مفهوما حول "جبهة محاربة الإرهاب" في سوريا والعراق، لكن حتى اللحظة ليست لدينا جهود موحدة من المجتمع الدولي، والسبب في ذلك أساسا أن الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى وزملاءنا الغربيين في مجلس الأمن لا يريدون التعاون مع الحكومة السورية في هذه الحرب المشتركة، وهذا يقوض من فاعلية الجهود".

وذكر تشوركين أنه "خلال عملنا على تدمير السلاح الكيماوي في سوريا تعاون الجميع مع الحكومة السورية، وإذا كنا قد فعلنا هذا حينها فلماذا لا نستطيع الآن فعل ذلك؟ في وقت اصطدمنا فيه بتحد خطير جدا متمثلا في تنظيم "داعش" وغيره من المنظمات الإرهابية في سوريا".

المصدر: "نوفوستي"