طفلة بحرينية تسجل رقما قياسيا في بطولة العالم للسباحة

الرياضة

طفلة بحرينية تسجل رقما قياسيا في بطولة العالم للسباحة الطفلة البحرينية الزين طارق أصغر سباحة في بطولة العالم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy3a

دخلت الطفلة البحرينية الزين طارق تاريخ السباحة بمشاركتها في بطولة العالم للألعاب المائية التي تنظمها مدينة قازان الروسية في الفترة من 24 يوليو/تموز و 9 أغسطس/أب الجاري.

وخطفت الزين طارق الأضواء كأصغر مشاركة فيها، إذ يبلغ عمرها حاليا عشر سنوات فقط، لتسجل رقما قياسيا في البطولة حتى قبل أن تبدأ.

وتستعد ممثلة البحرين للمشاركة في سباقي 50 مترا فراشة، و50 مترا سباحة الحرة، يومي الجمعة والسبت.

وقالت السباحة البحرينية وابنة السباح البحريني طارق جمعة، عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للسباحة حاليا، في لقاء نشر على الموقع الرسمي، أنها لا تخشى المشاركة في مثل هذا الحدث العالمي.

وقالت السباحة الزين ابنة السباح البحريني طارق جمعة، عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للسباحة حاليا، في لقاء نشر على الموقع الرسمي، أنها لا تخشى المشاركة في مثل هذا الحدث العالمي، بقولها: "أنا لست خائفة من أي شيء أو أي شخص، لكن المهم اكتساب خبرة الاحتكاك في هذه الأحداث ومشاهدة مهارات الأبطال الأولمبيين الشهيرين والاستفادة من خبراتهم".

وأضافت التلميذة البحرينية: "أهدف إلى اكتساب الخبرة في قازان وليس لدي أي مشكلة في الجمع بين التدريب والمدرسة، بل إن مادتي المفضلة هي الرياضيات".

واستفادت السباحة البحرينية الصغيرة من قوانين الاتحاد الدولي للسباحة التي تجيز المشاركة في البطولات الدولية بأي سن على عكس الاتحاد الأوروبي للسباحة الذي لا يسمح للسباحين والسباحات بالمشاركة في بطولات أوروبا للسباحة إلا إذا تجاوز سن الرابعة عشر من العمر.

المصدر: وكالات