فيديو .. دي ماريا يرتدي القميص رقم 11 مع باريس سان جيرمان

الرياضة

فيديو  .. دي ماريا يرتدي القميص رقم 11 مع باريس سان جيرمانأنخيل دي ماريا وناصر الخليفي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy38

قدم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، الجمعة 7 أغسطس/آب، رسميا لاعبه الجديد الأرجنتيني أنخيل دي ماريا لوسائل الإعلام، بحضور القطري ناصر الخليفي رئيس النادي.

ووقع الفريق الباريسي مع دي ماريا القادم من مانشستر يونايتد الإنكليزي، على عقد لمدة أربعة أعوام، في صفقة قدرتها وسائل الإعلام بنحو 63 مليون يورو، ومقابل راتب سنوي يصل إلى 11 مليون يورو، وسيرتدي الأرجنتيني القميص رقم 11، بدلا من القميص رقم 7 الذي كان يرتديه مع الشياطين الحمر.

Angel Di María est le nouveau numéro 11 du Paris Saint-Germain #BienvenidoAngel

Posted by PSG - Paris Saint-Germain on 6 августа 2015 г.

وقال القطري ناصر الخليفي رئيس سان جيرمان، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في العاصمة الفرنسية لتقديم اللاعب: "أشكر دي ماريا على اختياره لنادي باريس سان جيرمان، أعلم أن العديد من الأندية كانت مهتمة بخدمات دي ماريا، لأنه لاعب كبير جداً وذو مستوى عالمي سيساعد في الاقتراب من تحقيق حلمنا الأوروبي الكبير".

Paris souhaite la bienvenue au nouveau numéro 11 de la capitale : Angel Di Maria ! #BienvenidoAngel

Posted by PSG - Paris Saint-Germain on 6 августа 2015 г.

وتابع الخليفي: "الكل يعلم أن حلمنا هو دوري الأبطال، الأمر صعب، ولكنا بدأنا نقترب، ونحاول أن نقترب منه أكثر وأكثر، أنخيل دي ماريا يشكل إضافة كبيرة للفريق بدون أدنى شك، خاصة خلال دوري الأبطال، الذي حققه من قبل كلاعب مع ريال مدريد، وأتمنى أن يحققه معنا أيضا".

كما أكد رئيس النادي الباريسي خلال المؤتمر نفسه بقاء النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، والإيطالي تياغو موتا حتى انتهاء عقديهما مع النادي الباريسي في صيف 2016.

Découvrez le résumé de la victoire du Paris Saint-Germain face à Manchester United (2-0) qui permet aux Parisiens de remporter l'International Champions Cup #ParisLovesUS

Posted by PSG - Paris Saint-Germain on 30 июля 2015 г.

وبدأ أنخيل دي ماريا (27 عاما) مسيرته الكروية مع روزاريو سنترال الأرجنتيني في موسم (2006-2005)، وانتقل في نفس الموسم إلى بنفيكا البرتغالي الذي توج معه بطلا للدوري المحلي.

وانتقل النجم الأرجنتيني في عام 2010 إلى ريال مدريد، حيث فاز معه بلقب الدوري عام 2012، ولقب كأس الملك في (2011 و2014)، ولقب كأس السوبر الإسباني في عام 2012، ولقب دوري أبطال أوروبا في 2014 قبل رحيله إلى مانشستر يونايتد في الصيف الماضي مقابل 59.7 مليون جنيه استرليني.

كما توج دي ماريا مع المنتخب الأرجنتيني بالميدالية الذهبية في أولمبياد بكين 2008، والمركز الثاني في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، وشارك مع التانغو الأرجنتيني في 66 مباراة وسجل خلالها 15 هدفا.

المصدر: "PSG/facebook"