بريطانيا تحطم الرقم القياسي لأمريكا في بطولة العالم للسباحة

الرياضة

بريطانيا تحطم الرقم القياسي لأمريكا في بطولة العالم للسباحةالرباعي البريطاني الذهبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxz1

أحرزت بريطانيا ذهبية سباق 100x4 م تتابع للفرق المختلطة في بطولة العالم للسباحة المقامة بمدينة قازان، الأربعاء 5 أغسطس/آب، محطمة الرقم القياسي العالمي الذي سجلته أمريكا قبل ساعات.

وأنهى الرباعي البريطاني الذهبي المكون من (كريس وكر- هيبورن، وآدم بتي، وسيوبهان ماري أوكونور، وفران هيلسول) السباق في زمن قدره ثلاث دقائق و41.71 ثانية، تاركا الميدالية الفضية للفريق الأمريكي الذي قطع مسافة السباق في زمن بلغ ثلاث دقائق و1.56 ثانية. أما الميدالية البرونزية فقد كانت من نصيب الفريق الألماني الذي أنهى السباق في زمن قدره ثلاث دقائق و44.13 ثانية.

وحطم الفريق البريطاني الرقم القياسي الذي سجله الرباعي الأمريكي المكون من (رايان ميرفي وكيفن كوردس وكنديل ستيوارت وليا نيل)، وقدره ثلاث دقائق و42.33 ثانية في التصفيات، وحطم بدوره بفارق 3.54 ثانية الرقم القياسي المسجل من قبل الفريق الروسي قبل دقائق فقط من ذلك في  التصفيات، واحتل الفريق الروسي المركز الخامس في نهائي السباق.

وتقام منافسات التتابع المختلط لأول مرة في بطولة العالم للسباحة، ولا يدخل هذا السباق في البرنامج الأولمبي.

وتحتل روسيا المركز الثاني في الترتيب العام بعد اليوم الثاني عشر للبطولة، برصيد 9 ميداليات ذهبية و4 فضيات وبرونزيتين، وتليها أمريكا في المركز الثالث برصيد 7 ميداليات ذهبية، وخمس فضيات ومثلها من البرونزيات، بينما تتربع الصين على الصدارة برصيد 12 ميدالية ذهبية، و10 ميداليات فضية، و4 برونزيات.

المصدر: "تاس"