وسائل الاعلام: رواد فضاء من روسيا والولايات المتحدة يعيدون "مارس – 500"

الفضاء

وسائل الاعلام: رواد فضاء من روسيا والولايات المتحدة يعيدون تجربة "مارس- 500"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxxh

اتفقت الجهات المختصة في روسيا والولايات المتحدة على اجراء تجارب عديدة على غرار تجربة "مارس – 500 " التي اجريت في روسيا.

تشير صحيفة "إزفيستيا" استنادا الى مصدر مطلع في وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" ان معهد المشاكل الطبية الحيوية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، وشركة "Wyle" شريكة وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" توصلتا الى اتفاق بشأن اجراء تجارب مشتركة في مجال العزل( عدم اتصال رواد الفضاء لمدة طويلة بالعالم).

يقول مدير معهد المشاكل الطبية الحيوية الروسي، ايغور أوشاكوف، انه لغاية عام 2020 يخطط المعهد لاجراء سلسلة تجارب العزل بمشاركة شركاء من الولايات المتحدة وأوروبا واليابان وبلدان أخرى. وقال "نأمل من استمرار هذه التجارب، مشاركة رواد فضاء من دول أخرى، بالإضافة الى روسيا والولايات المتحدة. وإذا جرى كل شيء وفق البرنامج المقرر، فإن التجارب على العزل، سوف تبدأ عام 2016 ولغاية عام 2020 . وستكون هذه التجارب عبارة عن نماذج تحاكي رحلات فضائية مختلفة الى مسافات بعيد جدا". وحسب قوله تستمر مدة العزل بموجب هذه التجارب 4، 8، 12 شهرا، أو حتى أكثر.

المشتركين في تجربة "مارس - 500"

ويذكر ان تجربة "مارس- 500 " بدأت في شهر حزيران/يونيو عام 2010  واستمرت 520 يوما، تضمنت محاكات الرحلة الى المريخ التي تستغرق ذهابا (250 يوما)، وعملية الاقامة هناك(30 يوما) ومن ثم العودة الى الأرض التي تستغرق (240 يوما).

المصدر: نوفوستي

مظاهرات في فلسطين ضد قرار ترامب