الولايات المتحدة تنوي إنشاء غرفة تجارة مشتركة مع إيران

مال وأعمال

الولايات المتحدة تنوي إنشاء غرفة تجارة مشتركة مع إيرانأحد الأسواق الشعبية في طهران
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxw3

كشف رئيس غرفة التجارة والصناعة الإيرانية محسن جلال بور عن أن إيران والولايات المتحدة تجريان مفاوضات حول إطلاق غرفة تجارة مشتركة.

وقال جلال بور إن الولايات المتحدة بدأت بالفعل باتخاذ اجراءات لإنشاء غرفة تجارة مشتركة مع إيران، مشيرا إلى أن طهران وفقا للقانون الإيراني، يمكنها تسجيل هيئة مماثلة للعمل مع الولايات المتحدة في غضون الشهرين القادمين بعد إطلاق الغرفة رسميا في واشنطن.

وأشار جلال بور إلى أن السلطات الأمريكية لم ترسل طلبا حتى الآن لزيارة إيران لإجراء محادثات بشأن التعاون الاقتصادي. ووفقا للمسؤول الإيراني، فإن مثل هذه المبادرة يمكن أن تناقش أثناء الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى الولايات المتحدة لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر/أيلول المقبل.

وتوصلت إيران ومجموعة (5+1) (روسيا، الولايات المتحدة، الصين، بريطانيا، فرنسا، وألمانيا) في فيينا يوم 14 يوليو/تموز الماضي، إلى اتفاق بشأن برنامج إيران النووي بعد 13 عاما من الخلاف، يهدف إلى ضمان عدم امتلاك طهران أسلحة نووية، وفي المقابل ترفع عنها العقوبات القاسية.

وبعد التوصل إلى هذا الاتفاق استقبلت طهران العديد من كبار المسؤولين الغربيين لمناقشة التعاون الاقتصادي من بينهم وزير الاقتصاد الألماني زيغمار جابريل ووزير الشؤون الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ووزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic