الأمم المتحدة: 3500 مليار دولار سنويا للقضاء على الفقر في 15 عاما

أخبار العالم

الأمم المتحدة: 3500 مليار دولار سنويا للقضاء على الفقر في 15 عاما أكثر من ملياري إنسان في العالم يعانون من الفقر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxul

أفاد دبلوماسيون في الأمم المتحدة الاثنين 3 أغسطس/آب بأن خطة القضاء على الفقر في العالم بحلول عام 2030، والتي أقرتها الأمم المتحدة ستكلف ما لا يقل عن 3500 مليار دولار سنويا.

وقال السفير الكيني في الأمم المتحدة ماشاريا كاماو الذي شاركت بلاده مع ايرلندا في ترأس المحادثات التي أفضت إلى إقرار الخطة إن "التكلفة تتراوح عموما بين 3500 و5000 مليار دولار سنويا، مؤكدا أن الخطة طموحة حتما لكنها ليست مستحيلة التنفيذ"، مشددا على دور القطاع الخاص في هذه المهمة، ووصفه بخزان لآلاف مليارات الدولارات للإنفاق على التنمية المستدامة إلى جانب القطاع العام الذي سيتحمل العبء الأكبر من هذه المهمة.

من ناحيته، قال السفير الإيرلندي ديفيد دونوغ إنه يعتمد على "حس المسؤولية الجماعية" للدول الـ193 الأعضاء في الأمم المتحدة كي تفي هذه الدول بـ"تعهداتها السياسية" على الرغم من كونها غير ملزمة قانونيا.

وتشمل الخطة 17 هدفا للتنمية المستدامة مفصلة في 169 نقطة، أولها "القضاء على الفقر بجميع أشكاله في العالم أجمع"، في حين تتوزع الأهداف الأخرى بين تعميم الرعاية الصحية والتعليم رفيع المستوى والحد من الفروقات وتحقيق المساواة بين الجنسين والحكم الرشيد.

وكانت الدول الـ193 الأعضاء في الأمم المتحدة أقرت الأحد 2 أغسطس/آب خطة للقضاء على الفقر المدقع في العالم في غضون 15 سنة.

المصدر: "أ ف ب"

 

 

فيسبوك 12مليون