الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركات تمد سوريا بالنفط والغاز

مال وأعمال

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركات تمد سوريا بالنفط والغازوزارة الخزانة الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxtm

قالت وزارة المالية الأمريكية إن الولايات المتحدة فرضت الاثنين 3 أغسطس/آب عقوبات اقتصادية ضد 7 شركات أجنبية تعمل على مد سوريا بالنفط والغاز وكذلك ضد مدير لإحدها.

وأكدت الوزارة أن إجراءات عقابية أحادية الجانب مماثلة فرضت على 6 هيئات حكومية في سوريا تدير الموانئ والنقل البحري وعلى 3 سفن تابعة لها.

وبينت الوزارة أن العقوبات فرضت ضد شركة "The Eagles" (مقرها  في سوريا) وشركة "Morgan Additives Co" (مقرها في الإمارات ولها فرع في جزر سيشل) وشركة "Milenyum Energy  S. A" (مسجلة في بنما وتعمل في تركيا) وشركة "Blue Energy Trade limited Company" (مسجلة في جزر سانت كيتس ونيفيس) وشركة "Ebla Trade Services S.A.L" (مقرها في لبنان) و"Green Shipping Ltd" و"Aqua Shipping Ltd" (تعملان في تركيا ومسجلتان في جزر مارشال).

وبناء على قرار وزارة المالية الأمريكية، فإن هذه الشركات حافظت على علاقات عمل مع أفراد وشركات سورية كانت قد فرضت عليهم عقوبات أمريكية في 2014.

وبقرار منفصل فرضت عقوبات اقتصادية ضد موانئ طرطوس واللاذقية وإدارة الموانئ السورية ومؤسستين تديران الملاحة البحرية السورية والسفن "Finika" و"Loadicea" و"Souria".

وتعني خطوة واشنطن هذه عمليا أنه يمنع على المواطنين والمنظمات الأمريكية الإبقاء على أي نوع من العلاقات مع من تم ضمهم في "القائمة السوداء"، بالإضافة إلى ذلك ستجمد جميع أصول من فرضت عليهم العقوبات في حال كانت تحت ولاية أمريكية.

المصدر: "تاس"

توتير RTarabic
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب