إسرائيليون يصفون رئيسهم بـ"القذر" بعد إدانته جريمة إحراق الطفل الفلسطيني

أخبار العالم

إسرائيليون يصفون رئيسهم بـالرئيس الإسرائيلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxt0

قالت الشرطة الإسرائيلية إنها تحقق في تصريحات معادية وجهت للرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين لإدانته مقتل رضيع فلسطيني حرقا بعد إضرام مستوطنين اسرائيليين النار بمنزله بالضفة الغربية.

وأشارت الشرطة الاثنين 3 أغسطس/آب إلى أنها تلقت مواد من طاقم ريفلين الأمني وأمرت بإجراء تحقيق "لفحص المنشورات المسيئة للرئيس على وسائل التواصل الاجتماعي".

وكان ريفلين كتب الجمعة على صفحته على موقع فيسبوك باللغتين العربية والعبرية: "يفوق شعوري بالألم شعوري بالخجل، ألم على قتل رضيع صغير وألم على أن أبناء شعبي قد اختاروا طريق الإرهاب وفقدوا إنسانيتهم".

وأضاف: "طريقهم ليست طريق دولة إسرائيل ولا طريق الشعب اليهودي، للأسف الشديد حتى الآن يبدو أننا تعاملنا مع ظاهرة الإرهاب اليهودي بتساهل".

وأثار ما نشره ريفلين موجة من التعليقات، بعضها إيجابي بينما هاجمه البعض وكتبوا تعليقات مسيئة.

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية الأحد أن هناك تعليقات وردت مثل "الخائن القذر ستكون نهايتك أسوأ من نهاية شارون" في إشارة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق الذي ظل في غيبوبة لثماني سنوات قبل أن يتوفى.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي اسحق رابين كان قد أغتيل في الرابع من تشرين الثاني 1995 في تل أبيب في ختام تظاهرة مؤيدة للسلام مع الفلسطينيين على يد متطرف يهودي بعد حملة تحريض من اليمين ضد اتفاقيات السلام مع الفلسطينيين.

المصدر: "أ ف ب"