الملك سلمان بن عبد العزيز يقطع عطلته بفرنسا ويتوجه إلى المغرب

متفرقات

الملك سلمان بن عبد العزيز يقطع عطلته بفرنسا ويتوجه إلى المغربالملك سلمان بن عبد العزيز يقطع عطلته بفرنسا ويتوجه إلى المغرب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxsm

قطع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز عطلته القصيرة بالريفيرا الفرنسية بعد الجدل الطويل حول إغلاق الشاطئ الفرنسي المقابل لإقامة الملك، واحتجاج نحو 150 ألف شخص من السكان المحليين.

واتجه الملك السعودي بعد تركه فرنسا إلى المغرب، التي كانت وجهته المقبلة في برنامج عطلته، وفقا لمصادر سعودية، وقد قطع العاهل السعودي عطلته الفرنسية قبل ثلاثة أسابيع من الوقت المحدد لها ، بعد أن قضى هناك إسبوعا واحدا فقط.

وقد اعترض السكان المحليون قبالة فيلا الأسرة الحاكمة السعودية في بلدة فالوريس، على إغلاق الشاطئ العمومي وإلحاق جزء منه إلى الفيلا بشكل مؤقت.

وأثار وصول الملك سلمان إلى فرنسا برفقة 1000 شخص من حاشيته، ردود فعل متباينة من السكان المحليين، بين ترحاب من الشركات المحلية وبين احتجاج الكثيرين على إغلاق الشاطئ واعتباره انتهاكا لقوانين المساواة في فرنسا.

وكشف فيليب كاستاني، مسؤول محلي فرنسي، أن نصف الوفد المرافق للملك غادر معه، دون ذكر سبب المغادرة، أو ما إذا كان الملك يعتزم العودة إلى قصره بفرنسا أم لا.

وقال كاستاني إنه سيتم إزالة المصعد الذي يربط بين الفيلا والشاطئ في الأسابيع المقبلة.

وأكد مصدر سعودي أن مغادرة الملك سلمان لفرنسا لا علاقة لها بالتغطية الإعلامية السلبية التي أثارتها الزيارة، وأضاف المصدر ذاته، أنه يحترم الشعب الفرنسي ويأمل في العودة في العام المقبل لزيارة مهرجان كان السينمائي، والذي يقع بالقرب من بلدة فالوريس.

المصدر: "ذي انديبندنت"