وزير الدفاع الروسي يعلن عن تشكيل صنف جديد للقوات المسلحة الروسية

أخبار روسيا

وزير الدفاع الروسي يعلن عن تشكيل صنف جديد للقوات المسلحة الروسيةسيرغي شويغو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxs7

تم تشكيل إدارة موحدة للقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي والدرع الصاروخية والقوات الفضائية الروسية. أفاد بذلك وزير الدفاع الروسي الجنرال سيرغي شويغو.

وأوضح قائلا: "بموجب المرسوم الرئاسي بدأت القوات الجوية والفضائية، بصفتها صنفا جديدا للقوات المسلحة، بدأت اعتبارا من 1 اغسطس/آب في تنفيذ المهام الموكلة إليها، علما أن دمج القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي والفضائي يعتبر خيارا أمثل بالنسبة إلى عملية تطوير منظومة الدفاع الجوي والفضائي في بلادنا".

وأشار وزير الدفاع الروسي إلى أن الإدارة الموحدة الجديدة تشمل منذ الآن القوات الجوية، وقوات الدفاع الجوي والدرع الصاروخية، والقوى والوسائل الفضائية المتوفرة في القوات المسلحة الروسية، الأمر الذي يسمح بالدرجة الأولى بتحميل جهة واحدة المسؤولية عن ممارسة السياسة العسكرية التقنية الرامية إلى تطوير القوات التي تنفذ المهام في المجال الجوي والفضائي، ورفع فاعلية استخدام تلك القوات بفضل تكاملها الأوثق وضمان تقدم منظومة الدفاع الجوي والفضائي للبلاد.

وباشرت القوات الجوية - الفضائية بتنفيذ مهامها اعتبارا من يوم 1 أغسطس/آب. وهي تضم 3 أسلحة: سلاح الجو، وسلاح الدفاع الجوي والدرع الصاروخية، والسلاح الفضائي.

المصدر: "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة