بطاقة بيضاء و40 منتخبا في المونديال.. أهم نقاط برنامج بلاتيني لرئاسة الفيفا

الرياضة

بطاقة بيضاء و40 منتخبا في المونديال.. أهم نقاط برنامج بلاتيني لرئاسة الفيفاميشيل بلاتيني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxrl

يعتزم الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 40 منتخبا، في حال نجح في انتخابات الفيفا في فبراير/شباط 2016.

وكشفت صحيفة "أس" عن نية بلاتيني الإفصاح عن غايته في قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا التي ستقام في الأسابيع المقبلة.

بعد أن استقرت على نحو 32 منتخباً منذ عام 1998.

وليست زيادة عدد المنتخبات المفاجأة الوحيدة بالنسبة لبلاتيني، حيث يطمح إلى إصدار عقوبة جديدة في اللعبة تسمى "البطاقة البيضاء"، والتي توقف اللاعب الذي يكسر قواعد معينة.

كما يريد رئيس الاتحاد الأوروبي منح المدربين فرصة إجراء تبديلين إضافيين في المباراة في حال تمديدها لأوقات إضافية، وكذلك إدخال قيود على انتقالات اللاعبين الذين تقل أعمارهم عن 18 عام.

بلاتيني وبلاتر

وكان بلاتيني وسع قائمة المشاركين في بطولة أمم أوروبا من 16 إلى 24 منتخبا، وستكون بطولة يورو 2016 الأولى التي تضم عدد الفرق الموسع.

وأعلن الفرنسي يوم 29 يوليو/تموز نيته الترشح للانتخابات خلفا للسويسري سيب بلاتر، وذكرت وسائل إعلام أوروبية أن الرجل يحظى بدعم 4 اتحادات محلية حتى الآن، ومازال بحاجة لدعم اتحاديين آخرين حتى يحق له الترشح رسميا. ووفقا لوكالة "تاس" يمكن لبلاتيني الجمع بين وظيفتي رئاسة الفيفا واليوفا معا.
وتقام انتخبات الفيفا في 26 فبراير/شباط 2016، وحتى ذلك الوقت سيبقى بلاتر رئيسا للمنظمة، علما أن على المرشحين تقديم طلباتهم قبل 26 أكتوبر/تشرين أول.

 

المصدر: "تاس" + "سبورت360"