ثلاثة أرقام قياسية في بطولة العالم للألعاب المائية

الرياضة

ثلاثة أرقام قياسية في بطولة العالم للألعاب المائيةالسباحة الأمريكية كاتي ليديتسكي صاحبة الرقم القياسي في سباحة حرة – 400م
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxqm

شهدت منافسات اليوم التاسع في بطولة العالم للألعاب المائية المقامة في قازان تحقيق 3 أرقام قياسية مختلفة على مستوى العالم ويعد إنجاز السويدية شيستريم الأبرز في منافسات الفراشة.

وأحرز المنتخب الروسي الميدالية الفضية في منافسات السباحة – تتابع 4*100، بزمن 3 دقائق و11,19 ثانية، خلف الفريق الفرنسي البطل بفارق يقل عن الثانية، وجاءت إيطاليا في المركز الثالث.

وفي منافسات السيدات سجلت أستراليا رقما قياسيا في بطولات العالم عندما توجت بالذهبية بزمن 3 دقائق و31,48 ثانية، واحتلت هولندا والولايات المتحدة المركزين الثاني والثالث.

 

منتخبات روسيا وفرنسا وإيطاليا في منافسات التتابع 4*100

وشهدت منافسات الأحد 2 أغسطس/آب تتويج الصين بثلاث ذهبيات.. الأولى في الغطس - الزوجي المختلط ارتفاع 3 أمتار، حيث توج "يانغ هاو" و "وانغ هان" بالمركز الأول أمام الزوجين الكندي والإيطالي.

وجاءت الذهبية الثانية للتنين الصيني بتوقيع سون يانغ في السباحة الحرة – 400م.

الصيني سون يانغ بطل منافسات السباحة الحرة – 400م

وتوجت الصين كذلك بمنافسات الغطس - ارتفاع 10م، وذلك بفضل تشيو بو الذي حقق أفضل رصيد بـ587 نقطة بعد 6 قفزات، متقدما على الأمريكي ديفيد بودايا والبريطاني توماس دالي.

أما ذهبية سباحة حرة للسيدات – 400م فعادت للعلم الأمريكي، بعد قطع كاتي ليديتسكي لمسافة السباق بزمن 3 دقائق و59,13 ثانية وهو رقم قياسي في بطولات العالم.

وسجل السويدية سارة شيستريم رقما قياسيا عالميا، في منافسات السباحة – فراشة 100م، عندما قطعت مسافة السباق بزمن 55,74 ثانية، وكان الرقم القياسي السابق للأمريكية دانا فولمر في دورة الألعاب الأولمبية 2012 في لندن بـ55,98 ثانية.

 

السويدية سارة شيستريم صاحبة الرقم القياسي في سباق سباحة – فراشة 100م بزمن 55,74 ثانية

وتحتل الصين المركز الأول في جدول الميداليات بـ23 ميدالية منها 11 ذهبية، وتأتي روسيا في المركز الثاني بـ13 ميدالية فيها 8 ذهبيات و4 فضيات وبرونزية، أما الولايات المتحدة فتحل المركز الثالث بأربع ذهبيات.

المصدر: "تاس"