تظاهرة في إسرائيل تضامنا مع الفلسطينيين

تظاهر الآلاف تضامنا مع عائلة الرضيع دوابشة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxpe

شهدت تل أبيب، السبت 1 أغسطس/آب، تظاهر الآلاف من الإسرائيليين تضامنا مع عائلة الرضيع دوابشة الذي قتل بنيران مستوطنين يهود متطرفين في الضفة الغربية.

وطالب المتظاهرون الحكومة باتخاذ إجراءات حازمة لمواجهة المستوطنين المسلحين.

وفي وقت سابق، دان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الهجوم، قائلا إن إسرائيل ملتزمة "بمحاربة هذا الشر، وايجاد مرتكبيه وتقديمهم للعدالة".

وقتل الرضيع، علي سعد دوابشة، البالغ من العمر 18 شهرا فقط كما أصيب والداه وشقيقه (4 أعوام) في الهجوم على منزلين في قرية دوما في الضفة الغربية من قبل مستوطنين.

وقد فر مرتكبو الجريمة تاركين عبارات مكتوبة بالعبرية منها كلمة "انتقام" على جدران أحد المنزلين اللذين تعرضا لهجوم بقنابل حارقة.

موشيه يعلون

ويعيش نحو 500 ألف يهودي في أكثر من 100 مستوطنة بنيت في الضفة الغربية والقدس الشرقية منذ الاحتلال الإسرائيلي لهما في 1967. وتعد المستوطنات غير قانونية في حكم القانون الدولي.

من جهته، أمر وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون الأجهزة الأمنية بإصدار أوامر اعتقال إدارية للمشتبه في ضلوعهم في الحادث.

وأكد مصدر أمني أنه لا مجال للتعامل مع المشتبه فيهم بارتكاب ممارسات "تدفيع الثمن" إلا على غرار التعامل مع فلسطينيين يشتبه في ضلوعهم باعتداءات.

تظاهر الآلاف تضامنا مع عائلة الرضيع دوابشة

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون