حفلات مميزة ومتنوعة في مهرجانات بيت الدين اللبنانية

الثقافة والفن

حفلات مميزة ومتنوعة في مهرجانات بيت الدين اللبنانيةالتينور العالمي خوان دييغو فلوريس يفتتح مهرجانات بيت الدين اللبنانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxpd

انطلقت فعاليات مهرجانات بيت الدين اللبنانية في عيدها الثلاثين بـ "الإفتتاح الكبير" بأمسية أوبيرالية أحياها التينور العالمي خوان دييغو فلوريس، الأربعاء 28 يوليو/تموز.

وشاركت أوركسترا بودابست السمفونية والسوبرانو اللبنانية الأصل، الكندية الجنسية، جويس الخوري في الافتتاح مع التينور القادم من البيرو والبالغ من العمر 42 عاما، خوان دييغو فلوريس، وكانت البداية مع أوبرا لروسيني التي عزفتها اوركسترا بودابست.

وسيكون جمهور المهرجان على موعد مع عديد العروض المميزة والمتنوعة، من بينها عرض المغني البريطاني ديفيد جراي في الأول من أغسطس/آب. كما سيقدم المغني والمؤلف الموسيقي اللبناني مرسيل خليفة في الخامس من الشهر نفسه أمسية بعنوان "وعود من العاصفة".

كما يحيي المؤلف الأرمني تيغران منصوريان، الذي برع في موسيقى الأفلام مع الأوركسترا الوطنية الفلهارمونية الأرمنية، حفلا يوم 8 أغسطس/آب.

وسيشهد قصر بيت الدين الأثري في 12 أغسطس/ آب موعدا مع البريطانية ريبيكا فيرجسون التي ستقدم أجمل أعمال أسطورة الجاز الأمريكية بيلي هوليداي.

وفي 14 و15 من الشهر ذاته سيحيي الفنان العراقي كاظم الساهر حفلتين على مسرح بيت الدين، كما يتضمن البرنامج عرضا للمسرحية الغنائية "بار فاروق" للمخرج اللبناني هشام جابر في 20 و21 أغسطس/آب.

ويستضيف المهرجان في 27 أغسطس/آب صوت السوبرانوا الروسية آنا نيتريبكو، وستحيي حفل الإختتام المطربة المصرية آمال ماهر.   

المصدر: "رويترز"