تأييد خجول من الاتحاد البرازيلي لترشح زيكو لرئاسة الفيفا

الرياضة

تأييد خجول من الاتحاد البرازيلي لترشح زيكو لرئاسة الفيفاأسطورة الكرة البرازيلية زيكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxlr

لا يبدي الاتحاد البرازيلي لكرة القدم حماسة كبيرة لدعم أسطورة البلاد زيكو، في الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكر القدم، خلفا للسويسري جوزيف بلاتر.

ووعد الاتحاد البرازيلي بدعم زيكو للترشح حال حصوله على دعم 4 اتحادات وطنية أخرى، وذلك بعد أن زار اللاعب مقر اتحاد بلاده في ريو دي جانيرو، ويتعين على أي مرشح يرغب في خلافة بلاتر أن يحصل على دعم 5 اتحادات وطنية.

وقال رئيس الاتحاد البرازيلي ماركو بولو ديل نيرو في بيان "سيحصل زيكو على دعمنا لترشحه حال فوزه بثقة 4 اتحادات أخرى وسيوافق الاتحاد البرازيلي وقتها على طلبه"، مشيرا في الوقت نفسه أنه أبلغ اتحاد أمريكا الجنوبية بوجود شخصية برازيلية بارزة ترغب في الترشح للرئاسة.

وعبر زيكو عن سعادته بهذا الرد رغم أنه ينطوى على مساندة مشروطة.

وقال "بالنسبة لي كبرازيلي لم أكن لأبدأ حملتي دون التحدث مع اتحاد كرة القدم في بلادي".

وتابع "بعد الحصول على مساندتهم أشعر بالحماس للمضي قدما، إنها مجرد خطوة أولى لكنها جيدة على كل حال".

زيكو عام 1985

ويتعين على المترشحين للرئاسة أيضا التقدم بطلب رسمي في موعد أقصاه 26 أكتوبر/تشرين الأول، أي قبل 4 أشهر من انتخابات الرئاسة، التي ستعقد على هامش اجتماع غير عادي للجمعية العمومية في زيوريخ في الـ26 فبراير/شباط.

وشغل زيكو (62 عاما)، الذي شارك في كأس العالم 3 مرات، منصب وزير الرياضة في البرازيل في تسعينات القرن الماضي، ولديه عقود من الخبرة على كل المستويات بينها فترات تولى فيها تدريب منتخبات اليابان وتركيا وروسيا واليونان.

 

المصدر: "رويترز"