نوكيا تكشف عن كاميرا "أوزو" المستقبلية لتصوير الواقع الافتراضي (فيديو)

العالم الرقمي

نوكيا تكشف عن كاميرا نوكيا تكشف عن كاميرا "أوزو" المستقبلية لتصوير الواقع الافتراضي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxkx

عندما اشترت مايكروسوفت حقوق هواتف نوكيا في عام 2013، كان السؤال الذي يفرض نفسه وقتها، ما الذي يمكن أن تفعله نوكيا بعد هذه الصفقة الضخمة، التي باعت فيها قطاع هواتفها المحمولة ؟

وقتها قالت الشركة إنها تعتزم التركيز على الخرائط والبنية التحتية للشبكات، و "التكنولوجيات المتقدمة"، لكنها لم تفصح عما يمكن أن تكون عليه هذه التكنولوجيات المتقدمة ؟

واليوم تطرح نوكيا رؤيتها ومفهومها للتكنولوجيا المتقدمة، حيث قدمت الشركة مساء يوم 28 يوليو/تموز، في حدث خاص لصناعة الترفيه، في مدينة لوس انجلوس الأمريكية مشروعها الجديد "أوزو"، وهو عبارة عن الجيل القادم من الكاميرات القادرة على التقاط الصوت والصورة بزاوية 360 درجة.

نوكيا تكشف عن كاميرا "أوزو" المستقبلية لتصوير الواقع الافتراضي

وفي حقيقة الأمر ستكون الكاميرا مخصصة لتكنولوجيا الواقع الافتراضي، أي بمعنى آخر، الكاميرا مُصممة لمصوري الفيديو المحترفين الذين يرغبون في التقاطِ مُحتويات الواقع الافتراضي.

وتعتزم نوكيا أن يصبح هذا النوع من الكاميرات هو المعتمد في تجارب الواقع الافتراضي في هوليوود ووسائل الإعلام العالمية وصناعة الإعلان في مختلف أنحاء الأرض.

نوكيا تكشف عن كاميرا "أوزو" المستقبلية لتصوير الواقع الافتراضي

ففي مجال أفلام الواقع الافتراضي تقدم هذه الكاميرا أعلى تقنيات التصوير في الوقت الحقيقي، أي أن الكاميرا ستلتقط مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد، من خلال 8 أجهزة استشعار، و8 ميكروفونات مدمجة، كما أن "برمجيات أوزو" ستمكن من عرض المقاطع ثلاثية الأبعاد في نفس وقت التصوير، دون الحاجة إلى تجميع الصورة في عمليات المونتاج التي تستغرق وقتًا طويلًا، كما هو معهود في الكاميرات الأخرى.

وتقول نوكيا إن "أوزو" ستكون المنصة الأكثر تقدما على الإطلاق في التاريخ في صناعة أفلام الواقع الافتراضي حتى الان، وتنوي الشركة إطلاق الكاميرا رسميا والإعلان عن السعر النهائي للبيع بحلول خريف هذا العام.

المصدر: ذي فيرج