روسيا: دول غربية ساعدتنا على منع هجمات إرهابية ضد منشآت الألعاب الأولمبية في سوتشي

أخبار روسيا

روسيا: دول غربية ساعدتنا على منع  هجمات إرهابية ضد منشآت الألعاب الأولمبية في سوتشيمدير هيئة الأمن الفدرالية الروسية ألكسندر بورتنيكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxkd

قال مدير هيئة الأمن الفدرالية الروسية ألكسندر بورتنيكوف إن الولايات المتحدة وجورجيا وعددا من الدول الأوروبية ساعدت روسيا على منع هجمات إرهابية ضد منشآت الألعاب الأولمبية في سوتشي.

وأضاف بورتنيكوف للصحفيين"خلال التحضير وإجراء الأولمبياد عام 2014 تمكنا سوية مع شركائنا من دول عديدة، وخاصة فرنسا وألمانيا والنمسا والولايات المتحدة وجورجيا، من منع سلسلة هجمات إرهابية ضد المنشآت الأولمبية".

وجاءت تصريحات بورتنيكوف في ختام اجتماع رؤساء هيئات الاستخبارات الأجنبية التي تربطها علاقات شراكة مع هيئة الأمن الفدرالية الروسية المنعقدة في مدينة ياروسلافل الروسية.

وأشار مدير هيئة الأمن الفدرالية إلى أن روسيا بالتعاون مع دول أخرى اتبعت نفس الآلية لتأمين دورة الألعاب الأوروبية الأولى في أذربيجان.

وأعلن المسؤول الروسي "في ضوء الاستعداد لإجراء بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2018 في روسيا، تم في الاجتماع وبمبادرة من الوفد الروسي للدعوة لاستئناف عمل مجموعة الدول الأجنبية، التي عملت سابقا في تأمين دورة الألعاب الأولمبية في سوتشي".

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة