عمدة روما يحذر من هجمات إرهابية خلال احتفالات السنة المقدسة

أخبار العالم

عمدة روما يحذر من هجمات إرهابية خلال احتفالات السنة المقدسةوحدة للشرطة الإيطالية في العاصمة روما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxj7

حذر أنياسيو مارينو عمدة بلدية روما من مخاطر ملموسة لوقوع أعمال إرهابية في العاصمة الإيطالية خلال يوبيل السنة المقدسة الذي قرره البابا فرنسيس ما بين شهري ديسمبر ونوفمبر المقبلين.

وقال مارينو في حوار مع صحيفة "كورييرا ديلا سيرا" الخميس 30 يوليو/تموز: "إنه اليوبيل الأول الذي يجرى منذ الـ11 سبتمبر/أيلول 2001 وفي حقبة تنظيم الدولة الإسلامية"..."كل المؤشرات المتوفرة لدينا من أجهزة الاستخبارات الأمريكية، ومن رؤساء بلديات أمريكيين تحدثت معهم في الفترة الأخيرة، تفيد بوجود مخاطر ملموسة بوقوع أعمال إرهابية في روما وفي إيطاليا عموما".

واليوبيل أوالسنة المقدسة، طقوس تنظمها الكنيسة كل 25 سنة، ويتيح للمؤمنين الحصول على الغفران من خلال التكفير عن الذنوب، لكن البابا يستطيع الدعوة للاحتفال به قبل مضي 25 عاما حسب المعتقدات المسيحية.

وقد دعا البابا يوحنا بولس الثاني إلى اليوبيل الأخير في عام 2000، وقرر البابا فرنسيس في الربيع الماضي الدعوة إلى يوبيل "الرحمة" ابتداء من ديسمبر/كانون الثاني المقبل.

ومع أن مارينو لم يحدد هوية مصادره، إلا أنه التقى قبل أسبوع خلال اجتماع عقد في الفاتيكان لحماية البيئة والتصدي للعبودية، عددا كبيرا من رؤساء البلديات الأمريكيين ومنهم رئيس بلدية نيويورك.

وشدد عمدة روما من جهة أخرى على أن "شرطة البلدية وحدها لا تكفي لحماية العاصمة من الإرهاب"، فيما يشكل دعوة صريحة إلى الحكومة لتقديم الدعم، بينما خزائن المدينة فارغة وتعاني من تهالك البنى التحتية ونقص الخدمات العامة.

المصدر: أ ف ب