مشاجرة بين "لينين" و "ستالين" في الساحة الحمراء بموسكو

متفرقات

مشاجرة بين مشاجرة بيت "لينين" و "ستالين" في الساحة الحمراء بموسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxhm

أكدت تقارير وكالة أنباء من موسكو أن نزاعا قد نشأ بين اثنين من الممثلين(الأشباه) اللذين يمثلان اثنين من الحكام الفرديين في الحقبة السوفيتية، وهما فلاديمير لينين وجوزيف ستالين.

وبالرغم من المشاجرة التي وقعت بين الشبيهين، إلا أن النزاع لن يصل إلى المحكمة، لأن أحدهما قدم فيما بعد عريضة مصالحة للشرطة.

وفقا لوكالة الأنباء الروسية "موسكفا" بعث الممثل "ايجور غوربونوف"، الذي يمثل شخصية فلاديمير لينين أمام السائحين قرب الساحة الحمراء في موسكو، بعث برسالة لشرطة مترو موسكو، طالبا منهم عدم معاقبة الممثل الآخر "فالييف"، الذي يمثل شخصية ستالين أيضا أمام السائحين، وكتب غوربونوف إن فالييف اعتذر عن تصرفه، وليس هناك حاجة لمزيد من الإجراءات القانونية.

كان الحادث المذكور في الرسالة قد وقع في أوائل يونيو/حزيران من هذا العام، وذكرت العديد من وسائل الإعلام الروسية المشاجرة التي وقعت بين "لينين" و"ستالين" في وسط المدينة، وأفادت التقارير أن الشجار كان سببه في الحقيقة أن فالييف الذي يمثل عادة شخصية ستالين جاء بشخص آخر ليمثل عوضا عنه شخصية ستالين، الأمر الذي دفع غوربونوف"لينين" إلى الإعتراض على ذلك، ولكن فالييف "ستالين الأصلي" رفض ذلك وقام بالاعتداء على رفيقه غوربونوف"لينين"، وهكذا نشب نزاع بين الطرفين في الساحة الحمراء.

وقالت التقارير إن النزاع بينهما تطور إلى حد أن "ستالين" قام بضرب زميله "لينين" بالمظلة الشمسية التي كانت في يده، مما أدى لإصابة "لينين" إصابة قوية استدعت تقدمه بشكوى إلى الشرطة الروسية، التي بدأت التحقيقات في الحادث على الفور.

وبعد إرسال خطاب المصالحة من "لينين" قالت الشرطة الروسية أن الخطاب سيأخذ في الاعتبار بعد الاطمئنان من أنه لم يتم إجباره على عمل مصالحة مع الطرف الآخر، حتى إسقاط الدعوى من الطرف الأول ضد الطرف الثاني.

يذكر أن حادثا مماثلا قد وقع في موسكو في عام 2010، وبسبب ذلك طالب النواب الشيوعيون في مجلس الدوما(مجلس النواب) بمشروع قانون من شأنه حظر انتحال الشخصيات الحكومية الشهيرة من أجل الربح، ولكن لم يؤيد هذه المبادرة بقية اعضاء البرلمان.

المصدر: RT

أفلام وثائقية