الأمم المتحدة تعلق برامج صحية في العراق

أخبار العالم العربي

الأمم المتحدة تعلق برامج صحية في العراق الأمم المتحدة تعلق برامجها الصحية في العراق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxdd

علقت الأمم المتحدة الاثنين 28 يوليو/تموز برامجها الصحية في العراق بسبب نقص التمويل المخصص للأنشطة الإنسانية، حسب ما ورد في بيان المنظمة الأممية.

وقالت المنظمة في بيانها إنه تم تعليق 184 خدمة صحية بسبب نقص الأموال، مضيفة أن أكثر من 80 بالمئة من البرامج الصحية المدعومة من قبل شركائها، كان يستفيد منها ملايين الأشخاص، مؤكدة أن نقص الأموال يعني عدم تمتع نصف مليون طفل بالحماية، وهو ما سيساهم بانتشار الأوبئة كالحصبة، وعودة شلل الأطفال.

و أشار بيان المنظمة إلى أن نقص الموارد المالية أدى إلى إنهاء نحو ثلث البرامج المتصلة بالمياه والصحة العامة، لافتا إلى أن برامج أخرى ستتوقف مع نهاية شهر يوليو/تموز.

وسبق أن أدت الأزمة المالية إلى تقليص الحصص الغذائية لمليون شخص.

وقالت المنسقة الإنسانية للأمم المتحدة في العراق ليز غراندي " إننا نتخلى عن المحتاجين في العراق في وقت حاجتهم الماسة إلينا".

وتابع البيان أنه من التداعيات الاخرى لهذا الأمر توقف برامج لمساعدة النساء والفتيات اللواتي تعرضن لأعمال عنف جنسية.

يشار أن الأمم المتحدة وجهت في 4 من يونيو/حزيران نداء لجمع نصف مليار دولار لمواجهة الأزمة الإنسانية في العراق حيث دفع النزاع مع تنظيم "داعش" أكثر من 3 ملايين شخص إلى النزوح منذ يونيو/حزيران 2014، لكن التجاوب مع النداء لم يتجاوز 15 بالمئة، فيما حذرت منسقة الشؤون الإنسانية إلى أن نحو 10 ملايين عراقي سيحتاجون إلى مساعدة حيوية قبل نهاية عام 2015.

 المصدر: "أ ف ب"

 

 

الأزمة اليمنية