مشروع لإنتاج سيارة روسية خارقة سعرها 2 مليون يورو

عالم السيارات

مشروع لإنتاج سيارة روسية خارقة سعرها  2 مليون يورومشروع إنتاج سيارة روسية خارقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxd9

طرح مستشار رئيس الجمعية الروسية لصانعي السيارات إيغور يرميلين سيارة خارقة من المتوقع أن تنافس سيارات شركتي باغاني الإيطالية وكوينيجسيج السويدية بمواصفاتها الفنية وإمكانياتها.

على حد قول يرميلين تولدت فكرة تصنيع مثل هذه السيارة من رغبة إنشاء ماركة ناجحة تستطيع تلبية طلبات زبائن معينين وتثبيت مكانها في السوق. تخصص هذه السيارة ذات المقعدين للسير في طرقات عامة ولاستخدامها يوميا، على الرغم من امتلاكها مواصفات سيارة رياضية. سيكون السعر التقريبي لهذه السيارة في حدود 2 مليون يورو، ويعود هذا السعر الكبير إلى الواقع أن تجميع هذه السيارات سيكون يدويا كليا، ومن المتوقع تصنيع ما لا يزيد عن 20 سيارة فقط في السنة.

وإذا وجد يرميلين مستثمرين فإنه يضمن الحصول على نموذج جاهز ومرخص له بعد سنة ونصف السنة، مع تعويض تكاليف المشروع بعد 4 إلى 5 أعوام.

لا بد من الإشارة هنا إلى أن موضوع التمويل يعتبر موضوعا جذريا لكل المشاريع المماثلة، خاصة إذا ما تذكرنا مشروع إنتاج سيارة Marussia الذي باء بالفشل حيث بقيت الشركة مدينة للمقرضين أكثر من 100 مليون روبل (نحو 2 مليون دولار). بالمناسبة لإيغور يرميلين ضلوع مباشر بذلك المشروع الفاشل حيث كان كبير مصممي الشركة في الفترة من 2009 وحتى منتصف عام 2011.

المصدر: موقع auto.mail.ru

فيسبوك 12مليون