فيديو.. المكسيك تعانق الكأس الذهبية للمرة السابعة

الرياضة

فيديو.. المكسيك تعانق الكأس الذهبية للمرة السابعةالمكسيك تعانق الكأس الذهبية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxak

أحرز المنتخب المكسيكي لقب بطل مسابقة الكأس الذهبية لكرة القدم لدول أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، بفوزه على نظيره الجامايكي (3-1) في النهائي الذي جمعهما الاثنين 27 يوليو/تموز.

وافتتح قائد المكسيك اندريس غواردادو التسجيل بهدف رائع أحرزه في الدقيقة الـ 31 بتسديدة رائعة (عالطاير) في المقص الأيسر. ومن ثم ضاعف زميله خيسوس كورونا النتيجة في الدقيقة الـ 47، واختتم المهاجم اوريبي بيرالتا الثلاثية الذهبية في الدقيقة الـ 61. بينما سجل دارين ماتوكس هدف الشرف لجامايكا قبل 10 دقائق من الوقت الأصلي للقاء.

وعززت المكسيك رقمها القياسي بتتويجها باللقب العاشر في تاريخها، وللمرة السابعة بمسماها الجديد "الكأس الذهبية" في عام 1991، مبتعدة عن الولايات المتحدة الفائزة باللقب 5 مرات وكانت بطلة للنسخة الماضية، بينما اكتفت بالمركز الرابع في النسخة الحالية، بعد خسارتها أمام بنما بركلات الترجيح.

وستلتقي المكسيك مع الولايات المتحدة في التاسع من شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، في مواجهة فاصلة على بطاقة التأهل إلى مسابقة كأس القارات 2017 بروسيا.

بينما أصبحت جامايكا أول دولة من منطقة الكاريبي تصل المباراة النهائية للكأس الذهبية لكرة القدم لدول أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف).

المصدر: "CONCACAF"