الأردن يشهد انطلاق الدورة 30 لمهرجان جرش للثقافة والفنون

الثقافة والفن

الأردن يشهد انطلاق الدورة 30 لمهرجان جرش للثقافة والفنون الفنان اللبناني وائل كفوري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx7y

انطلقت الدور الثلاثون من مهرجان جرش للثقافة والفنون في الأردن مساء الخميس 23 يوليو/تموز بحضور عدد هام من الفنانين والدبلوماسيين.

وافتتح المهرجانبقصيدة للشاعر والدبلوماسي حيدر محمود، تلاها أوبريت "هذا الحمى" من أشعار محمد الحنيطي وألحان أيمن عبد الله واخراج فراس المصري وبطولة مجموعة كبيرة من نجوم الغناء الأردنيين.

وقد شهد الإفتتاح حضور مجموعة منالشعراء والدبلوماسيين العرب والأجانب والمسؤولين المحليين، وفي مقدمتهم رئيس الوزراء عبد الله النسور مندوبا عن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

وتستمر أنشطة المهرجان التي تقام على المسرحين الشمالي والجنوبي والساحة الرئيسية وشارع الأعمدة في مدينة جرش الاثرية حتى الثامن من أغسطس/آب القادم.

وتشهد ليالي المهرجان حضور الفنان الكويتي عبد الله الرويشد، والأردني عمر عبد اللات، والفنانة الموريتانية المعلومة بنت الميداح، إضافة إلى جملة من نجوم الفن اللبناني، منهم الفنان وائل كفوري، والنجمة نانسي عجرم، ورامي عياش، ومايا دياب.

وتشارك بالمهرجان الفرقة الهاشمية للإنشاد، وفرقة نادي الجيل للتراث الشركسي، وفرقة كيرو بينانا للفلامنكو من إسبانيا، وأوركسترا حيدوتي من البلقان، وفرقة الأولة بلدي من مصر، وفرقة ديرين للموسيقى من تركيا.

وسيشهد المهرجان كذلك إقامة أمسيات شعرية لشعراء عرب وأجانب واستضافة مؤتمر اتحاد كتاب آسيا وأفريقيا، إلى جانب عقد ملتقى طريق الحرير الثقافي.

وعرف المهرجان على مدى 30 عاما مشاركة عدد هام من نجوم الغناء العربي، من بينهم فيروز ومحمد عبده ووردة الجزائرية، كما يتميز بالعروض الفولكلورية الراقصة والأمسيات الموسيقية والعروض المسرحية.

المصدر: "رويترز"