مرسيدس يهيمن على التجارب الرسمية لسباق جائزة هنغاريا الكبرى (صور)

الرياضة

مرسيدس يهيمن على التجارب الرسمية لسباق جائزة هنغاريا الكبرى (صور) البريطاني لويس هاميلتون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx7o

سينطلق سائقا (مرسيدس) البريطاني لويس هاميلتون والألماني نيكو روزبرغ من الصف الأول لسباق جائزة هنغاريا الكبرى، الجولة العاشرة لبطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.

واحتل هاميلتون، حامل لقب بطل العالم، المركز الأول بعد أن سجل أسرع لفة خلال التجارب التأهيلية الرسمية للسباق التي جرت يوم السبت 25 يوليو/تموز، على مضمار حلبة "هنغارورينغ"، البالغ طولها (4.381) كم، بزمن قدره (1:22.02) دقيقة، متقدما على زميله نيكو روزبرغ الذي حل في المركز الثاني بزمن قدره (1:22.595) دقيقة، وتلاهما في المركز الثالث الألماني الآخر سيباستيان فيتيل سائق (فيراري)، بزمن قدره (1:22.739) دقيقة.

بينما سينطلق الأسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول-رينو) من المركز الرابع بعد أن سجل زمنا قدره (1:22.774) دقيقة، وتلاه الفنلندي كيمي رايكونن سائق (فيراري)، في المركز الخامس بزمن قدره (1:23.02) دقيقة.

وسينطلق السائق البريطاني، بذلك للمرة التاسعة من المركز الأول في الموسم الحالي، ما يرشحه لتحقيق فوزه الخامس في الموسم الحالي.

ويتصدر هاميلتون، بعد أول تسعة سباقات من الموسم، الترتيب لبطولة العالم، برصيد 194 نقطة، متفوقا بفارق 17 نقطة على صاحب المركز الثاني زميله روزبرغ الفائز بثلاثة سباقات هذا الموسم، ويليهما فيتل في المرتبة الثالثة برصيد 135 نقطة.

المصدر: "Formula 1"