"الأمن والتعاون": الحل السياسي في أوكرانيا عملية طويلة والحوار بين كييف ودونباس ضروري

أخبار العالم

ألكسندر هوغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx7d

أعلن ألكسندر هوغ، نائب البعثة الخاصة لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي في أوكرانيا، أن التسوية السياسية في البلاد عملية طويلة والحوار بين الطرفين أمر ضروري.

وفي تصريح صحفي قال هوغ السبت 25 يوليو/تموز: "إنه من السخافة الظن أن المشكلة يمكن حلها بين ليلة وضحاها.. إن المفاوضات عملية طويلة ومن شروط نجاحها أن يخوض الطرفان الحوار فيما بينهما، وتعد مينسك مكانا يوفر لهما هذه الفرصة".

منسق "الأمن التعاون" في لوغانسك للاطلاع على الوضع الإنساني في المنطقة

وصل ممثل"الأمن والتعاون" توني فريش، منسق فريق العمل الخاص بالشؤون الإنسانية في مجموعة الاتصال حول أوكرانيا، إلى جمهورية لوغانسك الشعبية (المعلنة من طرف واحد) السبت في زيارة يومين.

توني فريش، منسق فريق العمل المعني بالشؤون الإنسانية في مجموعة الاتصال حول أوكرانيا

ونقلت وكالة لوغانسك للأنباء عن فريش قوله إن هدف زيارته هو تقييم الوضع الإنساني الحقيقي عن كثب". وتابع أنه وزملاءه قد اطلعوا على مشكلات تزويد المنطقة بالمياه في بعض الأماكن وتحدثوا مع أهال محليين ورؤساء بلديات بعض البلدات.

وأفاد فريش بأنه يخطط أيضا لزيارة مناطق شمال مقاطعة لوغانسك يسيطر عليها العسكريون الأوكرانيون.

دونيتسك تتهم كييف بمماطلة التسوية السياسية

من جانبه قال أندريه بورغين، رئيس المجلس الشعبي (البرلمان) لجمهورية دونيتسك الشعبية (المعلنة من جانب واحد في منطقة دونباس جنوب شرق أوكرانيا)، إن هذه المنطقة لا ترى من كييف خطوات ملموسة باتجاه حل النزاع. وأضاف أن مماطلة التسوية من قبل كييف أساءت لمصالح أوكرانيا نفسها.

كما أعرب بورغين عن اعتقاده بأن التهرب من حل المشكلات السياسية يقود إلى "تصعيد النزاع الأهلي".

كييف ودونيتسك تتبادلان التهم بخرق الهدنة

ومن جهتها أكدت وزارة الداخلية لجمهورية دونيتسك الشعبية السبت تسجيلها 40 حالة قصف من جهة القوات الأوكرانية خلال 24 ساعة، حيث قالت إنهم استخدموا في قصفهم قذائف صاروخية وقذائف الدبابات والهاون ومضادات الدروع.

وأشارت الوزارة إلى أن القصف طال مناطق مأهولة بالسكان.

ومن جهة أخرى، قالت القوات الأوكرانية أن مواقعها في دونباس تعرضت خلال يوم كامل لـ35 عملية قصف بـالهاوتزر والهاون.

المصدر: وكالات روسية

فيسبوك 12مليون