المزارعون الفنلنديون يعانون من الحظر الروسي

مال وأعمال

المزارعون الفنلنديون يعانون من الحظر الروسيالمزارعون الفنلنديون يعانون من الحظر الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx6z

يسعى القطاع الزراعي في فنلندا للحصول على مساعدات مالية من السلطات المحلية بعد تضرره نتيجة للحظر الروسي المفروض منذ عام تقريبا على واردات المنتجات الزراعية من بعض الدول ومنها فنلندا

وكانت روسيا قد فرضت قيودا في أغسطس/آب عام 2014 على واردات المواد الغذائية من الدول التي فرضت عقوبات ضدها، كدول الاتحاد الأوروبي، وطال الحظر واردات اللحوم والنقانق والسمك والخضروات والفواكه ومنتجات الألبان، وفي 25 يونيو/حزيران 2015 قررت روسيا تمديد الحظر لمدة عام آخر حتى 5 أغسطس/آب عام 2016، وذلك ردا على قرار الاتحاد الأوروبي تمديد عقوباته على روسيا حتى 31 يناير/كانون الثاني 2016.

ونقلت وسائل إعلام فنلندية عن مسؤول في الاتحاد المركزي للمنتجين الزراعيين الفنلنديين قوله: "أسعار منتجات الألبان انخفضت في جميع أنحاء العالم، والوضع في السوق صعب للغاية، وفي فنلندا ازداد الوضع سوءا مع انخفاض الأسعار الاستهلاكية والخطر الذي يشكله التأخر في دفع الإعانات الحكومية.. هذه أزمة حقيقية".

ووفقا للاتحاد المركزي للمنتجين الزراعيين الفنلنديين فإن فنلندا مضطرة لدفع حزمة من المساعدات المالية لشركات إنتاج الألبان ومشتقاتها كما فعلت فرنسا قبلها حين خصصت لبرنامج دعم المزارعين نحو 600 مليون يورو.

المصدر: نوفوستي